وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 22:56 )
رام الله- معا- شدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في جميع البرامج التعليمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع مسؤولة التعاون الدولي في القنصلية البلجيكية فلورنس دوفيوسار، لبحث العديد من القضايا وآفاق التعاون المشترك لا سيما الاتفاقية الخاصة بإعداد دراسة تحليلية للخطط التربوية من منظور النوع الاجتماعي بدعم بلجيكي وبالشراكة مع وزارة شؤون المرأة.

وأكد صيدم أن الوزارة تولي اهتماماً لقضايا المرأة وتعمل على تغيير الصورة النمطية حولها عبر تسليط الضوء على قصص النجاح للنساء ضمن منظومة التعليم والمناهج التدريسية والنشاطات التربوية وغيرها، مشيراً في هذا السياق إلى الإنجاز الذي حققته المربية حنان الحروب على مستوى العالم.

من جانبها، أشارت دوفيوسار إلى الشراكة الفاعلة بين فلسطين وبلجيكا والتي تمتد منذ سنوات وتجسدت عبر تنفيذ ودعم العديد من البرامج التنموية والتطويرية ومن أبرزها التعليم، مؤكدةً على أهمية مواصلة واستدامة التعاون المشترك والمساهمة في دعم الخبرات التربوية وبناء القدرات والتعرف على الفعاليات والنشاطات التي تنفذها الوزارة في مجال النوع الاجتماعي.

وحضر اللقاء عن الوزارة: رئيسة وحدة النوع الاجتماعي خلود ناصر، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير المتابعة والتوثيق تحسين يقين، ورئيس قسم المتابعة والتوثيق هيلدا عواد، وعن الجانب البلجيكي: مديرة البرامج في الوكالة البلجيكية للتعاون عفاف عباسي والمستشار الأول للتعاون الدولي جينيا حلو رعد.