وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة فتى فلسطيني بجروح من قبل الاحتلال... واشتبكات مسلحة... ومداهمة منازل في بلدة كفردان

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 23:13 )
جنين- معا- اصيب مساء الاربعاء، الفتى الفلسطيني فراس عابد 16 عاما، بجروح متوسطة، خلال المواجهات التي دارت بين قوات الاحتلال الاسرائيلي، والشبان الفلسطينيين، في بلدة كفردان.

وافاد شهود عيان لمراسل "معا"الاخبارية، "بان قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة، اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من المنازل، وحولتها الى ثكنات عسكرية، كما دارت اشتباكات مسلحة، بين المقاومين وقوات الاحتلال، دون اصابات تذكر".

وقال مصدر من كتائب الشهيد ابو عمار في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "ان اشتبكات مسلحة، دارت بين قوة اسرائيلية راجلة، ومقاومين من كتائب الشهيد ابو عمار، وحدة الشهيد ابراهيم عابد، وجيش البراق، لم توقع اصابات بين الطرفين".

وذكر شهود عيان ايضا، "بان قوة اسرائيلية راجلة، اقتحمت الحارة الغربية من البلدة، لحق بها عددا من الايات العسكرية الاسرائيلية، لتداهم منزل المواطن فؤاد عابد، قبل ان تحوله الى ثكنة عسكرية، بعد احتجاز الساكنين داخل احدى الغرف".

كما ودارت مواجهات عنيفة، "بين الشبان الذين القوا بالحجارة والزجاجات الفراغة اتجاه الجنود، ليرد الجنود عليهم، باطلاق الاعيرة النارية، ما ادى الى اصابة الفتى فراس عابد 16 عاما، بعيار ناري في الظهر، نقل على اثره الى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت جراحه بالمتوسطة".

هذا وانسحبت قوات الاحتلال، في الساعات الاولى من مساء اليوم، وتمركزت على مداخل البلدة، وتمركزت اخرى على مداخل القرى الغربية من مدينة جنين، كبلدة اليامون، وسيلة الحارثيه".

من جهة اخرى، قال الناطق باسم كتائب الشهيد ابو عمار: "ان مقاومي الكتائب، وحدة الشهيدين ابراهيم ووراد عباهرة، اشتبكوا مع دوريات عسكرية، على مدخل بلدة اليامون، دون اصابات، قبل ان تتمركز الاليات على مدخل البلدة".