وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح: حديقة أطفال زعترة في نابلس تُهدد أمن إسرائيل

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 17:03 )
نابلس- معا- أدانت حركة فتح في بيان لها قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بهدم حديقة أطفال في قرية زعترة جنوب نابلس والتي تم تشييدها بدعم من الإتحاد الأوربي الوكالة البلجيكية (ptc).
وقال منير الجاغوب رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح أن عملية هدم حدائق الأطفال الفلسطينيين ما هو إلا عملية إنتهاك واضح ضمن نهج الإعتداءات الإسرائيلية على حقوق الطفل الفلسطيني وإصرار على العنصرية الإسرائيلية في محاربتها لكل فئات الشعب الفلسطيني.
وحذر الجاغوب من عملية الهدم الأخيرة لحديقة زعترة التي قد تمثل خطورة في نوايا إسرائيل التوسعية والتي قد تُقرر فيها أقامة بؤرة استيطانية جديدة على أرض الحديقة المهدومة، مؤكداً ان كافة المُمارسات الإسرائيلية العدوانية في الإستيلاء المتواصل على أراضي تعود لدولة فلسطين لن يُسقط في أي حال من الأحوال حقنا بالأرض وحق أطفالنا في الحياة.
ودعا منير الجاغوب الإتحاد الأوربي وكافة المدافعين عن حقوق الطفل والانسان الفلسطيني إلي التدخل من اجل وقف كل جرائم الإحتلال الإسرائيلي وارغامه على الأعتراف بحقوقنا في الأرض والحياة.
واعتبر الجاغوب في تصريحه أن هدم حديقة أطفال زعترة اليوم لن يكون سوى جزء من مواجهة حق وقوة في نزع الحقوق الفلسطينية من المُحتل وسنعيد لأطفالنا حديقتهم و ستعود الإبتسامة من جديد على أرض الحديقة رغم كل الإنتهاكات بحق الطفولة الفلسطينية.
ويذكر أن حديقة الأطفال تم افتتاحها في شهر سبتمبر المنصرم وتخدم أطفال بلدة زعترة القريبة من حاجز الاحتلال وتم تشيدها ضمن الخطة التطويرية لمجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس (بيتا. اوصرين. اودلا. زعترة).