وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرؤية العالمية تختم أسبوع يوم الطفل الفلسطيني بحفل استعراضي

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 21:35 )
الرؤية العالمية تختم أسبوع يوم الطفل الفلسطيني بحفل استعراضي
غزة- معا- اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية – مكتب منطقة غزة امس حفل ختامي لفعاليات يوم الطفل الفلسطيني والذي بدأت الاسبوع الماضي بسلسلة فعاليات وأنشطة داخل نوادي الأطفال التابعة للمؤسسة في كلاً من جنوب قطاع غزة وشماله.

وتخلل الحفل فقرات استعراضية وغنائية للأطفال المشاركين في مساحات صديقة للطفل "نادي الطفل"، ضمن عدد من العروض الشيقة والمتنوعة التي حثت على حماية حقوق الطفولة والانسان اضافةً الى تطير بالونات تحمل رسائل حب وأمان للعالم طُيرت وهي معلقة بأحلام وحقوق الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة كرسالة سامية منهم أننا من حقنا العيش كـ باقي أطفال العالم.

على خطٍ موازي قالت رانية سمور منسقة مشروع الصحة النفسية في مؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة بأن مؤسستها عزمت إنشاء أكثر من 40 نادي للطفل يهدف الى خلق مساحة أمنة للأطفال يبدع خلالها بأنشطته ومواهبه المدفونة هدفها التفريغ النفسي والمعنوي للأطفال في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأضافت "سمور" بان المؤسسة كثفت عملها داخل المساحات الصديقة للطفل خاصة بعد العدوان الاخير على قطاع غزة نتيجة الصدمة الكبيرة التي تعرض لها الاطفال في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وأن هدف هذه المساحات زيادة المشاركة للأطفال والعائلات وتخفيف الصدمة النفسية التي عُولجت بفضل متخصصين نفسيين ومنشطين عملوا خلال الفترة الماضية.