وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفريق الوطني للتعداد في طوباس يعقد لقاءً إرشادياً مع ربات البيوت في كردلا

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 12:11 )
نابلس- معا- عقد الفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في محافظة طوباس لقاء إرشادي أمس، مع ربات البيوت في كردلا شمال الضفة الغربية وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة الريفية.

وقدم الفريق الوطني للتعداد بالمحافظة نبذة عن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 والمراحل الأساسية التي يمر بها التعداد منوها إلى البدء بالمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشات والتي انطلقت ميدانياً في كافة التجمعات السكانية في المحافظة وستستمر حتى 15-11-2007 ، ثم تليها المرحلة الأساسية في المشروع وهي مرحلة عد السكان خلال الفترة 1-12 إلى /12/162007.

وأشار الفريق بأن جميع الموظفين في التعداد والعاملين في الميدان يحملون هوية موقعة ومثبت عليها صورة شخصية وطلب من الجميع التأكد من هويته قبل اعطائة أي معلومات.

وأكد الفريق أن البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد من الميدان هي سرية ولأغراض إحصائية فقط وأن نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية إجمالية.

وبين أهمية هذا المشروع والدور الذي يجب أن تلعبه ربات البيوت بنشر الوعي بأهداف التعداد وأهميته استخدام البيانات التي سوف يتم جمعها في مختلف البرامج والمشاريع التي تنعكس آثارها على الأسرة بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء أجاب الفريق الوطني للتعداد عن الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من قبل ربات البيوت حول التعداد.