وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل ممثل الهند في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 13/04/2016 الساعة: 13:29 )
رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل ممثل الهند في فلسطين
بيت لحم- معا- استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون، ممثل الهند في فلسطين ماهيش كومار، في دار بلدية بيت لحم، بحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص. 

وفي بداية اللقاء رحبت بابون بضيفها، معربة عن رغبتها في تعميق العلاقات بين بلدية بيت لحم والجهات والمدن الهندية، مشيرة الى أن البلدية لديها علاقات توأمة تربطها مع 78 مدينة من حول العالم، وإنه من الهام رفع هذا العدد ليشمل علاقة توأمة أو تعاون مع إحدى المدن الهندية، منوهة الى أن بيت لحم عالمية برسالتها ويجب أن يكون الدعم العالمي لها أكبر.

كما وتطرقت بابون إلى التحديات التي تواجه المدينة في ظل وجود جدار الضم والتوسع الذي فصلها عن توأمتها القدس وراجع فرص التطور وإستولى على مزيد من المساحات، كما أن بيت لحم تعاني من النسبة الأعلى من الفقر والبطالة في الضفة الغربية.

ومن جانبه شكر ممثل الهند في فلسين رئيسة البلدية على حسن الإستقبال، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة وخاصة أن بيت لحم تحمل قيمة عالمية، واعداً بتفعيل العلاقات ودعم المدينة. كما أكد أنه يعمل من جانبه على جذب مزيد من المواطنين الهنود لزيارة بيت لحم، ما سيساهم في تشجيع السياحة، واكد أنه على إستعداد لتلقي إقتراحات مشاريع من البلدية لدعمها، كما وتحدث عن دعم الحكومة الهندية للعديد من المنشآت والمشاريع في فلسطين، وأشار أنه قريبا سيتم تنظيم فعالية لليوغا في بيت لحم.

وفي ختام اللقاء تبادلت بابون وكومار الهدايا التذكارية، حيث قدمت بابون لضيفها كتاباً ينقل واقع مدينة بيت لحم الديني والتاريخي والثقافي.