وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة تطلق سراح الشيخ العقبي

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 09:24 )
المحكمة تطلق سراح الشيخ العقبي
بئر السبع - معا - أطلقت المحكمة المركزية في بئر السبع ظهر اليوم الخميس سراح الشيخ أسامة العقبي، أحد القياديين الجماهيريين في النقب، وردت بذلك طلب النيابة الاسرائيلية التي استأنفت على قرار محكمة الصلح أمس والتي افرجت عنه.

وكانت النيابة اعتقلت العقبي بتهمة التحريض وتأييد جهة محظورة وتصريحات لبعض وسائل الاعلام احتوت وفق قولهم على تأييد أجندة الجهة المحظورة (أي الشق الشمالي للحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح). وكانت الشرطة اعتقلت كذلك الشيخ يوسف ابو جامع والاعلامي خالد ابو خرمه وتم تمديد اعتقالهما.

هذا وحظيت المحاكمات اهتمام كبير من قيادات اهل النقب. وحضر المحكمة شخصيات اعتبارية منهم سعيد الخرومي مركز لجنة التوجيه في النقب وعطية الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها والشيخ ضيف ابو هويدي من الهيئة الخيرية في النقب وسليم ابو القيعان رئيس اللجنة المحلية في قرية ام الحيران ومعيقل الهواشلة وعدد كبير من القيادات.

ورافع عن الشيخ اسامه العقبي المحامي مصطفى نصار من عرابة، والذي قال إن "المحكمة اكدت انه لا توجد تهم تستحق الاعتقال وفي اعتقادنا ان هذا الاعتقال يهدف الى الترويع والتخويف والشيخ اسامه شخصية عقلانية وقيادية وهو ابعد ما يكون عن هذه التهم".

وبخصوص الشيخ يوسف ابو جامع والذي تم تمديد اعتقاله 6 ايام قال المحامي نحن قدمنا استئناف للمحكمة المركزية على تمديد الاعتقال.

وعقب سعيد الخرومي بالقول: "قرار المحكمة يؤكد ان اتهامات الشرطة باطلة وهي ملاحقات سياسية نأمل ان تتعلم الشرطة الدرس ولا ترتكب ملاحقات مماثلة".