وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوامر هدم إدارية في بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 20:16 )
أوامر هدم إدارية في بلدة سلوان
القدس- معا- وزعت طواقم بلدية الاحتلال، اليوم السبت، إخطارات هدم إدارية على منشآت سكنية في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وعلمت وكالة معا ان طواقم مشتركة من البلدية وقوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان لليوم الثاني على التوالي، ووزعت إخطارات هدم إدارية على منازل سكنية قائمة منذ سنوات، بحجة "البناء دون ترخيص"، وخلال ذلك تم تصوير أحياء البلدة ومنشآتها وشوارعها.

والى ذلك أوضح فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، أن طواقم البلدية أصبحت تقتحم بلدة سلوان يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وتقوم بتوزيع إخطارات هدم إدارية على منشآت سكنية وتجارية، ولديها قرارات هدم من محاكم الاحتلال، وتدفع "مخالفات بناء" بآلاف الشواقل شهرياً.

وأضاف أبو دياب أن طواقم البلدية تتعمد توزيع الاخطارات يومي الجمعة والسبت كل اسبوع، وهي العطلة الأسبوعية لمعظم سكان البلدة، بهدف حرمان السان من الراحة في هذه الأيام من جهة، ولخلق حالة من التوتر والخوف وعدم الأمان من جهة ثانية للمقدسيين، لافتا الى أن كل يوم جمعة توزع طواقم البلدية الاخطارات بالتزامن مع آذان صلاة الجمعة لثني الناس من التوجه الى المسجد الأقصى.

وتابع ابو دياب أن طواقم البلدية تريد خلق حالة من عدم الاستقرار في احياء بلدة سلوان، من خلال الاقتحامات الأسبوعية للحي وتوزيع الاخطارات، علما ان هذه الأوامر ليس لها أي قيمة حقيقة على أرض الواقع، لأن اصحاب المنشآت يخوضوع صراعات في المحاكم الاسرائيلية منذ سنوات ويدفعون مخالفات بناء لحماية منازلهم من خطر الهدم.

وأوضح أن طواقم البلدية وزعت يوم أمس اخطارات هدم على 18 عائلة في حي البستان بالبلدة، تعود لعائلات ( أبو دياب، وعودة، والقراعين، وغيث، وأبو رجب، وحمدان، وعواد، والرجبي)، وجميع المنازل قائمة منذ سنوات طويلة.

ومن جهة أخرى أفاد مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة، أن طواقم البلدية سلمت اليوم المواطن ياسين الرجبي اخطار هدم اداري لمنزله القائم منذ 20 عاماً في حي البستان، ويأوي 8 أفراد.

كما سلمت المواطن محمد طلال الحليسي أمر هدم إداري لمنزل في حي بئر أيوب، ومؤلف من 3 غرف ومنافعهم.