وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يقرر صرف مائة ألف دولار لبيت لحم لتغطية نفقات أعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- أصدر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية الأخيرة قراراً بصرف مبلغ مائة ألف دولار لبلديات محافظة بيت لحم مساعدة لها في تحمل نفقات أعياد الميلاد المجيدة.

وأكد المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي بأن هذا القرار جاء بناء على تنسيب وزير الحكم المحلي لمساعدة هذه البلديات في تحمل نفقات هذه المناسبة ولمواجهة الأعباء المالية ونقص الموارد في الهيئات المحلية، ولمساعدة هذه البلديات في التحضير لاستقبال الاف الحجاج القادمين الى بيت لحم بهذه المناسبة، عسى ان تكون فرصة لاحياء الوضع الاقتصادي والسياحي في المحافظة.

وذكر البندك بأن هذا المبلغ سيصرف لبلدية بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا بحيث يكون خمسون ألف لبلدية بيت لحم وخمسة وعشرون ألف لكل من بلديات بيت ساحور وبيت جالا.

ويذكر انه اتخذ وبنفس الجلسة قرارا بالمساهمة بمبلغ 800 شيقل شهريا من اجرة خمسين محلا تجاريا في شارع النجمة ولمدة ستة اشهر من اجل تفعيل الحركة التجارية والسياحية في فترة الاعياد المجيدة وما بعدها في البلدة القديمة في بيت لحم، علما بان مجلس الوزراء قد قرر سابقا وبنفس الالية لمحال تجارية في البلدة القديمة في مدينة الخليل، وكان لذلك اثر ايجابي في تفعيل الحركة التجارية في داخل البلدة القديمة في الخليل المهدد بالاستطان والاجراءات الجائرة لقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار الوزير أن الحكومة والوزارة تسعى جاهدة لمساعدة الهيئات المحلية ودعمها بكافة الطرق المتاحة من أجل مواجهة أعبائها وتخطي الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.