وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللحام: نقترب من حكومة وحدة وطنية والرئيس بدأ بكتابة الأسماء

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 11:01 )
اللحام: نقترب من حكومة وحدة وطنية والرئيس بدأ بكتابة الأسماء
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام إن منظمة التحرير لم تصدر أي قرار رسمي يتعلق بقطع مخصصات الجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وأضاف اللحام خلال لقاء في برنامج "الحصاد" الذي تبثه فضائية معا "عند ذهابي لفحص موضوع قطع المخصصات مع رأس الهرم بعد كل ما جرى وبعد أن اشتعلت النيران واحرقت الصور اكتشفت بأنه لا يوجد قرار رسمي مكتوب بهذا الاتجاه".

وقال "لا يوجد شيء رسمي ولا يوجد شيء مكتوب من التنفيذية، وبالتالي ما جرى التهابات اعلامية، يتحمل المسؤولية عنها الاعلام الذي اثار هذه القضية بشكل سلبي".

وتابع: هناك تاريخ بين الشعبية وفتح تاريخ كفاح ونضال على مدى سنوات، تحدثت مع رأس الهرم السياسي كانت الاجابة "هناك أزمة مالية".

وأشار اللحام إلى أن الاجتماع القادم للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيحل هذه القضية وهذا "الإلتهاب" الاعلامي والاحتقان الشديد، والجبهتان وفتح حلفاء العمر.

وفيما يتعلق بالحكومة، قال اللحام "نقترب من حكومة وحدة وطنية بعد ضغوطات قطرية ومصرية وتركية واماراتية وسعودية، والرئيس بدأ بكتابة أسماء الوزراء".

وحول حقيقة استماع الرئيس لأغانٍ عبرية، قال اللحام: الرئيس عباس لا يعرف حرف عبري، ولا يسمع عبري اطلاقا، وموشيه الياهو لا يغني عبري بل يغني لاسمهان وفريد الاطرش وهو من حلب سوري الأصل، الرئيس حاول اللعب على اليهود الشرقيين والعرق الشرقي وأن موشيه إلياهو شرقي وأراد أن يوصل رسالة لليهود أن مكانكم ليس مع نفتالي بينت والحكومة الإسرائيلية".

هل اعطى محمد دحلان الامر لانصاره بالدفاع عن الرئيس؟ واسئلة كثيرة اجاب عليها الدكتور اللحام في اللقاء التالي: