وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- افتتاح حديقة "أطفال الحرية" في بلدة حبلة

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 14:22 )
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم حديقة " أطفال الحرية" في بلدة حبلة.

وشارك في الافتتاح: رضا عوده رئيس بلدية حبلة وأعضاء البلدية، أيمن عورتاني ممثلاً عن الصليب الأحمر الدولي، خالد الحاج حسن رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نائله فحماوي مديرية التربية والتعليم، مفيد صلاح مدير مديرية السياحة، وممثلون عن لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته خلال الافتتاح الذي بدأ بآيات عطره من القرآن الكريم والسلام الوطني، شكر المحافظ جمعية الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدينماركي، مؤكداً أن محافظة قلقيلية ونظراً للظروف الاستثنائية التي تعيشها بفعل الجدار العنصري والاستيطان تحتاج إلى الدعم والمساندة لتمكين مواطنيها من العيش في أمن وسلام، مشيراً إلى أن الإجراءات الإسرائيلية لها أضرار نفسية كبيرة على الأطفال وهذا ما يدفعنا كمؤسسات رسمية وغير رسمية في المحافظة لتوفير بيئة آمنة للأطفال وأماكن ترويحية لهم، منوهاً إلى أن حديقة الحرية تزامن افتتاحها مع يوم الأسير الفلسطيني وفاءً للأسرى وتضحياتهم.

من جهته أكد الدكتور يونس الخطيب على دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان في الوطن والشتات، مشيداً بصمود أهالي بلدة حبلة وتضحياتهم، لهذا كان هناك توجه لدى الجمعية بدعم هذه الحديقة وتزويدها بالألعاب اللازمة، مشيراً إلى أن افتتاح الحديقة في يوم الأسير تأكيداً على أهمية قضية الأسرى العادلة ووفاءً لهم ولتضحياتهم، مشدداً على دعم محافظة قلقيلية نظراً لتحديات التي تخوضها مع الاحتلال ومستوطنيه.

من جانبه رحب رئيس بلدية حبلة بالضيوف شاكراً للهلال الأحمر الفلسطيني دعمهم المستمر للبلدة، قائلاً " إننا نشعر بالفخر والشموخ ونحن نفتتح حديقة - أطفال الحرية – داخل حديقة الحرية التي تمثل رمزاً للأسرى" وأضاف أن بلدة حبلة بلدة محاصرة ولا يوجد فيها أي مكان ترفيهي للأطفال لذلك كان لا بد من افتتاح هذه الحديقة" مطالباً بأن يتم وضع الحديقة ضمن منحة مجلس الوزراء التي أقرت لمحافظة قلقيلية.

وفي كلمتها شكرت الطفلة رنا عودة الهلال الأحمر على هذا الدعم، كما أشادت بدعم البلدية للأطفال، منوهة إلى أن هذه الحديقة ستعمل على توفير مكان ترويحي للأطفال، مؤكده على حق الأطفال في العيش في بيئة آمنة خالية من الاحتلال ومنغصاته.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وترفيهية للأطفال .

يذكر أن مشروع الحديقة عبارة عن حديقة ألعاب أطفال متكاملة بقيمة 20 ألف دولار، ممولة من الصليب الأحمر الدينماركي من خلال دائرة الشباب في الهلال الأحمر الفلسطيني.