وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الاسرائيلية تحقق مع هيرتصوغ بشبهة الفساد

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 10:29 )
الشرطة الاسرائيلية تحقق مع هيرتصوغ بشبهة الفساد
بيت لحم- معا- حققت الوحدة القطرية التابعة للشرطة الإسرائيلية اليوم الاحد، مع زعيم المعارضة الاسرائيلية "يتسحاق هيرتصوغ" للاشتباه بتلقيه تبرعات مالية ممنوعة ومخالفة للقانون وعدم البلاغ عن تلقي تبرعات وتقديم اعلان كاذب وذلك خلال فترة الانتخابات الداخلية لحزب العمل التي فاز بها هيرتصوغ قبل ثلاثة اعوام علما أن التحقيق جرى تحت التحذير وهو خطوة قانونية متقدمة.

ونقل موقع "يديعوت احرونوت" عن اوساط مقربة من زعيم المعسكر الصهيوني "هيرتصوغ" قوله إنه تعاون بشكل كامل مع الشرطة وأجاب على جميع الاسئلة التي وجهها المحققون.

وسبق وأن حذرت اوساط قضائية على علاقة بالقضية الاسبوع الماضي قائلة إنه لن يكون مناص من استدعاء هيرتصوغ للتحقيق، وأن هذا الاستدعاء ينتظر موافقة المستشار القضائي للحكومة تلك الموافقة التي تحققت بعد اجتماع المستشار مع رئيس قسم التحقيقات في الشرطة والمدعي العام.

واتضح أن الشرطة ورغم اعلانها أنها بدأت خلال الايام الماضية فقط فحص القضية قد اجرت تحقيقا سريا استمر عدة اشهر بعد أن حصلت على مصادقة المستشار القضائي للحكومة وكبار قادة الشرطة.

ويتعلق التحقيق بمخالفات لقانون تمويل الاحزاب تلك المخالفات التي ارتكبت في مقر حملة هيرتصوغ الانتخابية خلال معركته الانتخابية لرئاسة حزب العمل عام 2013 حيث تغلب على الرئيسة السابقة للحزب "شلي يحموفيتش".

وتشتبه الشرطة بتحويل جمعية مختصة باستيراد عمال الخدمات الاجتماعية من الخارج عشرات الاف الشواقل على شكل تبرعات غير قانونية لمقر قيادة حملة هيرتصوغ الانتخابية.

وحصلت الشرطة على معلومات تؤكد قيام محامين بمحاولة التضليل لإخفاء مصادر هذه الاموال وفور توفر الادلة والمعطيات شرعت الشرطة بداية الامر باستدعاء المحيطين بـ "هيرتصوغ" ومن بينهم "شمعون بطاطا" الذي خضع للتحقيق عدة ساعات متواصلة تحت التحذير نفى خلالها أي علاقة له بمخالفة قانون تمويل الاحزاب.

وجاء من مكتب هيرتصوغ رداً على هذا النبأ "وصل هذا الصباح لسرد روايته وذلك بناء على طلب الجهات القانونية المختصة.

وطلب هيرتصوغ فور تسرب انباء التحقيق تمكينه من طرح قصته حتى يتمكن من تجاوز القضية ويجعلها خلف ظهره هذا ما فعله اليوم وهيرتصوغ يثق تماما بالجهات القانونية ويشكرها على تصرفها المحترم والمتزن.