وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح لـمعا: لا نرفض فكرة الميناء انما تدخل جهات تكرس الانفصال

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 23:07 )
فتح لـمعا: لا نرفض فكرة الميناء انما تدخل جهات تكرس الانفصال

غزة - معا – قال الدكتور فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح اليوم الاحد إن حركته لا ترفض فكرة الميناء في قطاع غزة وإنما فكرة الانفصال والالتفاف على الشرعية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس.


وأضاف أبو عيطة في حديث لمراسل "معا" إن نفي حركة حماس وجود مفاوضات مع اسرائيل لا ينفي أن هنالك جهات دولية إقليمية تفاوض إسرائيل نيابة عن شعبنا في غزة بموافقة حركة حماس".


ورفض أبو عيطة ما وصفه "تدخل بعض الجهات الاقليمية لتكريس واقع الانقسام بين الشعب الفلسطيني في شقي الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة مستغلين معاناة شعبنا الناجمة عن الحصار والاحتلال والانقسام".


وأكد أبو عيطة حرص حركة فتح على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة، مذكرا بأن الميناء الذي أصبح "هدفا استراتيجيا" كان موجودا ويعمل في غزة قبل نحو أكثر من 20 عاما وأصبحت الخطوط الجوية الفلسطينية جزءا من الخطوط الجوية العالمية.

وشدد على إصرار حركة فتح على تحقيق المصالحة ولن تألو جهدا من اجل التخفيف من معاناة شعبنا في القطاع لتجاوز كل القضايا الصغيرة التي اشغلتنا جميعا عن القضايا الكبرى مثل الدولة والعودة والاستيطان والقدس على حد قوله.