وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: كشف النفق لن يؤدي الى تصعيد

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 14:33 )
حماس: كشف النفق لن يؤدي الى تصعيد

بيت لحم – معا - صرح قيادي كبير من حركة حماس لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم بأن الكشف عن النفق الهجومي لن يؤدي الى تصعيد على جبهة قطاع غزة، مؤكدا بأن الطرفين لا يوجد لديهما مصلحة في التصعيد.

جاءت تصريحات القيادي في حركة حماس للصحيفة العبرية بعد السماح في اسرائيل بالنشر عن اكتشاف نفق هجومي من قطاع غزة الى اسرائيل، مشيرا الى أن اكتشاف النفق قد يؤدي الى زعزعة الاستقرار ولكن من المبكر جدا الحديث عن ذلك .

وأضاف أن الطرفين معنيان بالاستقرار والهدوء ولا يوجد لديهما مصلحة في التصعيد والذي قد يؤدي الى مواجهة وحرب جديدة، صحيح بأن الطرفين يعملان على تطوير وتحسين قدراتهم العسكرية، لأن لا احد يستطيع ان يعرف ما يخبئه المستقبل، وهناك توقعات لحرب جديدة، ولكن لا يستطيع أحد القول بأن الحرب قد تحدث بعد سنة أو 10 سنوات او 20 سنة، وانا على قناعة بأن الاتجاة اليوم ليس نحو الحرب .


وأكد القيادي في حماس بأن الوضع بين قطاع غزة واسرائيل مستقر، يوجد سيطرة لكلا الطرفين على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، وتقدري لا يوجد لكلا الطرفين مصلحة في التصعيد والحرب، قد يؤدي اكتشاف النفق لزعزعة الاستقرار، لكنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد المرحلة الراهنة .