وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اعلامي من جامعة النجاح يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 16:39 )

قلقيلية -معا - التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وفدا اعلاميا من طلبة قسم الاعلام في جامعة النجاح يترأسه الدكتور فريد ابو ضهير المحاضر في القسم والاستاذ ايمن المصري وضم الوفد اكثر من 25 طالبا وطالبة من طلاب وخريجي الاعلام من الجامعة.


وهدفت الزيارة الى التعرف على مدينة قلقيلية من كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونظمت الزيارة الاعلامية فداء داود الطالبة في قسم الاعلام بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والاعلام في بلدية قلقيلية .


ورحب داود بالوفد الضيف شاكرا اهتمامهم وزيارتهم للمدينة، مؤكدا على دور الاعلام الفاعل والهام في نشر رسالة الشعب الفلسطيني ومعاناته اليومية مع الاحتلال .


واضاف داود أن للإعلام دورا اساسيا في الترويج لمدننا وقرانا وما تشتهر به من خيرات ومنتجات والتسويق محليا ودوليا لفلسطين.


وقدم داود للوفد الضيف نبذة عن واقع المدينة وما تعانيه من اجراءات الاحتلال التعسفية بحقيها ارضها ومواطنيها، واستهدافه لكل شيء فيها مؤكدا صمود مواطنيها بما يمتلكون من موارد وارادة صلبة.


وطالب داود الوفد الضيف من شباب مقبلين على المستقبل ان يكونوا حريصين كل الحرص على نقل رسالة الشعب الفلسطيني ورواية حكايته بالأساليب الاعلامية المختلفة، وابراز روح الانتماء متمنيا لهم التوفيق خدمة لوطنهم واهلهم.


بدوره قدم مدير العلاقات العلامة والاعلام في البلدية نضال جلعود، نبذة عن الواقع السياسي والتاريخي لمدينة قلقيلية، موضحا ان المدينة مستهدفة تاريخيا من قبل الاحتلال بهدف تفريغها من اهلها ودفعهم الى الخروج منها قسرا او طوعا، مؤكدا ان قوة ارادة اهلها جعلهم يستغلون كافة مواردها لإعمارها وتطويرها مع مرور الزمن.


وشكر د. فريد ابو ضهير رئيس البلدية على حفاوة الاستقبال، مؤكدا ان هذا اللقاء يندرج في اطار الفعاليات اللامنهجية التي يعتمدها قسم الاعلام، بهدف التعرف على المدن والقرى الفلسطينية ومعرفة تفاصيل خفية لتسليط الضوء عليها واستخدام الأساليب الاعلامية المختلفة لإظهارها وتحقيق الرسالة الاعلامية المطلوبة منها.


وقال ابو ضهير ان فلسطين هي بؤرة صراع عالمي، وتستحق ان توثق بكل ما فيها، وواجبنا كإعلاميين العمل على ذلك بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص واطلاق مختلف الفعاليات من مؤتمرات وزيارات ميدانية لتعزيز ذلك.


من جانبها شكرت الطالبة لارا زايد بلدية قلقيلية وطاقم العلاقات العامة على حفاوة الاستقبال مشيرة ان هذه الزيارة جعلتنا نتعرف عن قرب على معاناة اهل المدينة جراء الجدار والحصار .


وقالت الطالبة عرين أسعد ان الزيارات الميدانية تجعل الصحفي يقترب من تفاصيل خفية يستطيع من خلالها الكتابة وتسليط الضوء على نقاط مهمة تخدم المجتمع المحلي وتقل رسالة دقيقة عن واقع المواطنين المباشر.


بدوره قال الطالب فراس أبو عيشة اننا استطعنا اكتساب معلومات جديدة وتعرفنا على مدننا الفلسطيني عن قرب واطلعنا على معلومات دقيقة واحصائيات لأول مرة نسمع بها ودورنا كإعلاميين ودارسين العمل على نشرها وتوثيقها املا ان تتكرر هذه التجربة في مدن وقرى فلسطين.


ودار خلال اللقاء، نقاش مفتوح عن واقع مدينة قلقيلية ومعاناتها، و اجاب رئيس البلدية عن كافة اسئلتهم واستفسارات الوفد الضيف ، وتم خلال اللقاء توزيع نشرة وخارطة تعريفية عن المدينة كما كرم رئيس البلدية كل من د. فريد أبو ضهير والاستاذ ايمن المصري تقديرا على جهودهم.


وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة ميدانية في اسواق المدينة، وزيارة لبعض مقاطع الجدار ومتنزه وحديقة الحيوانات الوطنية، واختتمها بجولة في ربوع أراضي وبيارات قلقيلية وتحضير غداء على النار مباشرة في اجواء فلكورية، مفعمة بالفرح والتأكيد على عادات شعبنا الفلسطيني واصالة الضيافة القلقيلية.