وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبية تعقد ورشة عمل بعنوان "الاتحادات الرياضية بين واقع وطموح"

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 18:44 )
الأولمبية تعقد ورشة عمل بعنوان "الاتحادات الرياضية بين واقع وطموح"
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقدت اللجنة الأولمبية اليوم الجلسة الأولى من ورشة العمل التي تنظمها بعنوان الاتحادات الرياضية بين واقع وطموح، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، تحت رعاية رئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب.

وشارك في الورشة 12 اتحاداً منها السلة والطائرة والبلياردو والسيارات والشطرنج والطاولة وغيرها من الألعاب، حيث جرى استعراض مراحل الخطة الإستراتيجية، ومناقشة كيفية تطوير أساليب العمل الإداري الذي يعد ركيزة أساسية في التطور والنهضة بالمسيرة الرياضية

وأشرف على الدورة كل من رئيس لجنة التخطيط ضرغام عبد العزيز، ومدير عام الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية جواد عوض الله، إلى جانب أمين برهوش مدير وحدة التخطيط.

واستعرض ممثلو الاتحادات أهم المعيقات التي واجهتهم، حيث جرى تبادل الأفكار بين الحاضرين وفريق التخطيط ومناقشة الأمور الإدارية، بهدف إيضاح الرؤيا للاتحادات في الفترة القادمة.

وقال المحاضر ضرغام عبد العزيز إن تطور أي اتحاد يعتمد بصورة رئيسية على الإدارة السليمة التي تعمل على تحليل العوامل المحيطة بها الإيجابية منها والسلبية، والتي يتم على إثرها وضع خطة منهجية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وشدد عبد العزيز على أن القيم والأخلاق تلعب دوراً مهماً في نهضة المسيرة الرياضية وتشمل هذه القيم مبدأ تعزيز الشراكة، وأخذ البعد الوطني بعين الاعتبار القائم على توسيع دائرة التطوير في كافة المناطق، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى خلق بيئة رياضية سليمة تحتضن رياضيين حقيقيين.

وأشار إلى ضرورة تنمية الرياضيين من خلال مؤسسات قانونية تتابعهم وتعمل على إثراء خبراتهم وتطوير مهاراتهم، بما يؤدي إلى إعداد لاعبين قادرين على المنافسة في المحافل الدولية والقارية وليس من أجل المشاركة الصورية فقط.

وتطرق عبد العزيز إلى دور اللجنة الأولمبية التي يتمحور عملها حول نشر وتطوير وحماية الرياضة الفلسطينية ومكتسباتها من خلال دوائرها المختلفة التي تعمل وفق المهام المناط لها والتي تؤدي إلى خدمة مجمل الاتحادات المنضوية تحت لوائها.

وقال مدير عام الاتحادات باللجنة الأولمبية جواد عوض الله إن أهمية عقد هذه الدورة تنبع من كونها تأتي في ختام الدورة الاولمبية القائمة التي سيتبعها دورة جديدة تستدعي دراسة وتقييم نشاطات الاتحادات خلال الدورة الحالية والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها.

وأضاف عوض الله أن الهدف من هذه الورشة يتمثل بشكل أساسي في تحديد الأهداف المستقبلية لاتحادات الألعاب المختلفة وكيفية رسم الخطط المستقبلية لها.

وجرى في الشق الثاني من الجلسة توزيع المشاركين إلى مجموعات مختلطة، حيث ضمت كل مجموعة كوادر من عدة اتحادات، وذلك بهدف تبادل الأفكار بين المشاركين وتطويرها إلى خطط مشتركة لقياس مدى مواءمتها وترجمتها لأفكار تطبيقية.

يذكر أن الجلسة الثانية والثالثة من الورشة ستقامان في الثالث والعشرين والثلاثين من الشهر الجاري.