وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يشارك بنشاطات في نيويورك وواشنطن

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 22:28 )
القدس- معا- شارك السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة في فعاليات افتتاح فيلم وثائقي عن القدس بعنوان (صخرة واحدة، ثلاثة اديان) الذي كان المقرر عرضه في مبنى الامم المتحدة في نيويورك حيث اعتبر ضيف شرف وكان اول من القى كلمة عن اهمية التوصل الى السلام والتعايش والتسامح في كل انحاء فلسطين عامة وفي القدس خاصة. يذكر ان هذا الفيلم تم اخراجه وانتاجه من قبل ثلاثة منهم مسيحي ومسلم ويهودي ويهدف الفيلم لتمويل السلام والتعايش بين كل الاديان في مدينة القدس.

في اطار اخر، قام السفيرعريقات بالمشاركة في مناقشة مع السفيرالامريكي السابق فيليب ويلكوكس في مؤسسة البيت الدولي للطلبة الاجانب في واشنطن حيث قدم شرحا وافيا عن الوضع الحالي في فلسطين وعن طبيعة العلاقة بين دولة فلسطين والولايات المتحدة وعن الجهود التي تبذلها منظمة التحرير في العالم اجمع وخاصة في الولايات المتحدة من اجل انهاء الاحتلال و التوصل الى حل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة. يذكر ان مؤسسة البيت الدولي للطلبة الاجانب هي مؤسسة لاربحية تأسست في عام ١٩٣٦ حيث استضافت اكثر من عشر الاف طالب مثلوا اكثر من ١٣٠ دولة وتركز المؤسسة على تعزيز الحوار بين الثقافات والمواطنة العالمية.

كما قام السفير عريقات باستقبال مجموعة من الطلبة الامريكين والفلسطينيين من جامعة هاورد في واشنطن الناشطين في مؤسسة حركة صوت واحد حيث قدم شرحا وافيا عن الوضع الحالي في فلسطين وطلب السفير عريقات الحضور بضرورة التنبه للحملات التي تقودها القوى المؤيدة لاسرائيل في الولايات المتحدة والكونغرس الامريكي والتي تحاول اضفاء صبغة اللاشرعية على النشاطات والجهود التي تبذلها العديد من المنظمات والمؤسسات المناهضة للاحتلال الاسرائيلي وانتهاضات حقوق الانسان الفلسطيني والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة، مشددا على اهمية الوقوف بحزم في وجه مثل هذه المحاولات والتي تعتبر انتهاضا لمبادئ وقيم المجتمع الامريكي القائمة على حرية التعبير والرأي. يذكر ان مؤسسة حركة صوت واحد هي منظمة لاربحية وحركة نشطة في إسرائيل وفلسطين لإيقاف النزاع بالطرق السلمية، المنظمة مقرها مدينة نيويورك، ولها مكاتب ميدانية في رام الله وغزة.