وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من المنظمة الدولية للسلام

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 11:33 )

القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من المنظمة الدولية للسلام ومقرها كوريا الجنوبية وقد استقبلهم مرحبا بهم وهم يزورون الاراضي المقدسة، ووضعهم في صورة التطورات في مدينة القدس وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة .


واشاد المطران بدور هذه المنظمة الدولية التي تسعى للتقارب والتفاهم بين اصحاب الديانات المختلفة في العالم وتكريس ثقافة التعايش والاخوة الانسانية والصداقة بين الشعوب وكافة الثقافات المتعددة في عالمنا .


وقال أن فلسطين الارض المقدسة هي حاضنة تراث انساني وروحي وثقافي وشعبنا الفلسطيني يفتخر بانتماءه لهذه الارض المقدسة ويدافع عنها وعن مقدساتها وعن قضية شعبها.


واضاف أن تحقيق السلام يحتاج الى العدالة ومشكلتنا في هذا العالم ان هنالك الكثيرون ممن يتحدثون عن السلام ولكنهم يتجاهلون مسألة العدالة وخاصة في فلسطين .


وتابع "العدالة بالنسبة الينا كفلسطينيين تعني انهاء الاحتلال ووقف التعديات على مقدساتنا ومؤسساتنا وشعبنا وتمكين كافة الفلسطينيين المنكوبين والمشردين من العودة الى ديارهم وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من اجل الحرية وهو يستحق هذه الحرية مثل باقي شعوب العالم".


واكد ان الحديث عن السلام بدون العدالة هو امر مرفوض فلا يجوز التغني بالسلام دون الدفاع عن المظلومين وعن حقوق الانسان والانتهاكات الخطيرة التي ترتكب بحق شعبنا .


كما تجول الوفد في كنيسة القيامة وفي البلدة القديمة من القدس .