وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان تضامني مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير في قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 13:23 )
مهرجان تضامني مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير في قلقيلية

قلقيلية -معا - نظمت حركة فتح ومحافظ قلقيلية وهيئة الاسرى ونادي الاسير والتربية والتعليم مهرجانا جماهيريا في قاعة النخيل في محافظة قلقيلية تضامنا مع الاسرى وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وبحضور محافظ قلقيلية رافع راوجبة ورئيس هيئة الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس ومحمود الولويل امين سر حركة فتح في قلقيلية وقائد المنطقة ومدير التربية والتعليم واهالي الاسرى وممثلوا المؤسسات الوطنية والمدنية والامنية والاسرى المحررين.

وأكدّ المتحدثون في المهرجان قراقع وراوجبة وفارس والولويل على اهمية اعادة الاعتبار وطنيا وسياسيا وميدانيا وقانونيا لقضية الاسرى باعتبارها قضية النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال.


ودعا المتحدثون المجتمع الدولي الى القيام بمسؤولياته القانونية والاخلاقية لوضع حدّ لانتهاكات الاحتلال للاسرى وحقوقهم وتصعيد عدوانه الشامل على المعتقلين من تعذيب واعتقال الاطفال والاهمال الطبي والاعتقال الاداري وتشريع قوانين عنصرية وتعسفية تجاه الاسرى وسلبهم حقوقهم.

واعتبر المتحدثون ان حكومة الاحتلال تتصرف كدولة فوق القانون وانها تنتهك بشكل سافر كل المعايير والقوانين الانسانية الدولية مطالبين باهمية ملاحقة ومحاسبة اسرائيل على ما تقوم به من ممارسات واعمال تنتهك الشرائع الانسانية .

وقدمت مجموعة من الفرق الفنية وصلات فنية وطنية وقصائد شعرية ، وجرى في نهاية المهرجان تكريم الطفلة المحررة كريمان سويدان 14 عاما والتي قضت اربعة شهور في سجون الاحتلال وتكريم عائلة الاسيرة انسام شواهنة التي لازالت رهن الاعتقال.

وقام قراقع ورواجبة وفارس والوفد المرافق بزيارة الى عائلة عميد الاسرى في محافظة قلقيلية محمد داود ابو غازي الذي يقضي 29 سنة في سجون الاحتلال، وكان قد اعتقل يوم 8/12/1987، ويقبع في سجن جلبوع.