وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرملة- التهمة: قتلوا الأب ونجله وقاموا بالاحتفال على الثأر

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 12:48 )
الرملة - معا - كشف النقاب اليوم الثلاثاء عن تفاصيل جريمة القتل المزدوجة، التي راح ضحيتها مصطفى مصراتي (56 عاما) ونجله رمضان مصراتي (29 عاما) من مدينة الرملة في 22 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث تمّ تقديم لائحة اتهام بحق كل من أيمن كراجة (36 عاما) من حريش وصلاح جاروشي (36 عاما) من الرملة وحسام قشوط (33 عاما) من الرملة وشريف كراجة -المتهم بتقديم المساعدة بعد تنفيذ جريمة القتل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّه "يستشف على ان قشّوط كان قد حاز على ثقة المرحوم رمضان، الذي استضافه في منزله وفي ساعات المساء قام بقتل المضيف مطلقا عليه النيران مصيبا اياه في رأسه ومن بعدها قام بطعن الاب وفر هاربا. وبعد ذلك بيومين غادر قشوط البلاد قاصدا رومانيا، حيث اعتقل خلال نشاط مشترك ما بين شرطة رومانيا وممثلي شرطة اسرائيل يوم 18 يناير/كانون الثاني، وتم تسليمه لاسرائيل يوم 15 مارس/آذار الفائت مع اعتقال الشرطة لكل من ايمن كراجه وصلاح جاروشي وشريف كراجه.

هذا وتم تمديد اعتقال المشتبهين حتى نهار اليوم حيث تم التقدم بلائحة الاتهام مع طلب تمديد فترات الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية القضائية ضد الاربعة الضالعين.

وأشارت شرطة إسرائيل في بيانها، أنه تبيّن من مادة التحقيقات على ان أسرة عائلة كراجه اعتقدوا أن للقتيلين رمضان ومصطفى مصراتي علاقة بجريمة القتل المزدوج لحلمي كراجه ومراد كراجه على محول الطرقات "نشريم" - المجاور للرملة، وذلك يوم 24.12.14، والى ذلك قصدوا تصفية الحساب والانتقام عن طريق قشوط.

وكذلك تبين ان ايمن كراجه قام بعد قتل مصطفى ورمضان مصراتي بيومين بعقد حفل حاشد في بلدة حريش مثنيا خلاله على قتلهما، ومعربا عن ارتياحه وسروره بالانتقام وحتى انه قام باطلاق عيارات نارية بواسطة سلاح مع آخرين تعبيرا عن سروره.