وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تنظم كرنفالا للأطفال بمناسبة يوم الطفل

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 15:04 )
تربية طولكرم تنظم كرنفالا للأطفال بمناسبة يوم الطفل

بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الاسير كرنفالاً للطفولة بمناسبة يوم الطفل تحت عنوان "كرنفال الحرية " وذلك بحضور المحافظ عصام أبو بكر وبمشاركته قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حموده وعدد من مدراء الاجهزة الامنية وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان واعضاء الاقليم، ورئيس نادي الاسير إبراهيم النمر ومكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين والمؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المحلي والنائب الفني لمديرة التربية وعدد من رؤساء الاقسام وموظفي المديرية.

 
وقال المحافظ أبو بكر إن موكب الأطفال سوف يتحول في يوم من الأيام إلى كرنفال حرية حقيقي مع جلاء الاحتلال عن ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مقدماً الشكر لكافة المؤسسات الشريكة في تنظيم هذه الفعالية المميزة وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الاسير الفلسطيني في محافظة طولكرم. 


واكد أبو بكر على أهمية الاستثمار بشريحة الاطفال الذين هم بناة المستقبل مشيراً الى دور وزارة التربية والتعليم العالي ببناء شخصية الطفل، موضحاً بأن مشاركة أطفال فلسطين بفعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني هي رسالة لمن يراهنون على نسيان الاجيال الصاعدة لقضيتهم وقضية اسراهم ، وبخاصة أن هذا الكرنفال هو رسالة لكل العالم أن الكبار يموتون والصغار لا ينسون.

بدورها ثمنت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ. سلام الطاهر دور المؤسسات الشريكة من مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية واللجنة الوطنية لاحياء فعاليات يوم الاسير بانجاح فعالية كرنفال الحرية، مشيرةً إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بشريحة الاطفال وتنمية الحس الوطني لديهم، فهذا الكرنفال هو كرنفال الحرية الذي نؤكد فيه البقاء على العهد وفاءً لأسرانا البواسل القابعين في معتقلات الاحتلال،منوهةً إلى أن مديرية التربية والتعليم في المحافظة تقيم سنوياً كرنفالا للطفولة من خلال قسم التعليم العام في المديرية.

بدورها قالت رئيسة قسم التعليم العام في المديرية هالة عزوني ان هذا الكرنفال تزامن مع يوم الاسير الفلسطيني بمشاركة حوالي 800 طفل من جميع رياض الاطفال في المحافظة بمرافقة معلماتهم حيث انطلق الكرنفال من أمام مديرية التربية والتعليم متوجهاً الى مقر الصليب الاحمر لتسليم رسالة من الاطفال دعما وتأييدا لأسرانا البواسل .

إلى ذلك قالت مشرفة رياض الاطفال في المديرية هيفاء نعالوه بان هذه الفعالية تهدف أيضاً لرسم البسمة على شفاه الاطفال وادخال الفرح على قلوبهم حيث ستنتهي جولة الكرنفال في قاعة قصر ليلتي من أجل تنفيذ يوم فرح ومرح مع الأطفال.