وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عبد الواحد يبحث سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية-الارجنتينية

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 12:57 )
السفير عبد الواحد يبحث سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية-الارجنتينية

بوينوس أيرس- معا-‏‏ بحث سفير دولة فلسطين لدى الأرجنتين، حسني عبد الواحد، مع وكيل وزير خارجية الأرجنتين، السفير كارلوس فورادري، والقائم بأعمال دائرة الشرق الأوسط، وزير مفوض ماريا روت غويكوشا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية الارجنتين.


وأطلع السفير عبد الواحد نائب الوزير على التطورات السياسية الاخيرة في الساحة الفلسطينية، وحالة حقوق الانسان للأسرى في سجون الاحتلال، الذين يصل عددهم إلى 7,000 أسيراً بمن فيهم الأطفال والمرضى والنساء.


كما أشار عبد الواحد إلى انعقاد الاجتماع الوزاري الاسرائيلي في الجانب المحتل من هضبة الجولان السورية في خطوةٍ تعكس الرفض الإسرائيلي لتسليم المنطقة التي تم ضمها بشكل غير قانوني، بالرغم من الضغوط الدولية تجاه ذلك، ووصفها بأنها رسالة قوية إلى المجتمع الدولي بإصرار إسرائيل على السيطرة على الهضبة المحتلة وأراضي دولة فلسطين المحتلة.


ووضعه في صورة المبادرة الفرنسية الهادفة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام بخصوص الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي والجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس في هذا الخصوص.


من جانبه أكد نائب الوزير على موقف الأرجنتين الثابت مشيراً إلى تصويت الارجنتين الايجابي والداعم لفلسطين في اليونيسكو، مؤكداً ان اعتراف الأرجنتين بدولة فلسطين هو أمر ثابت وكان نتيجة إجماع جميع الاحزاب السياسية الأرجنتينية. من جهة أخرى تم تباحث العلاقات الثنائية في كافة المجالات.