وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تنعى المناضل الفلسطيني عثمان أبو غربية

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 13:43 )

رام الله -معا- نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باسم أمينها العام د. أحمد مجدلاني وباسم مكتبها السياسي ولجنتها المركزية وباسم كافة مناضلي الجبهة إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات ، استشهاد القائد الوطني المناضل عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس المؤتمر الوطني الشعبي للقدس والي وافته المنية يوم أمس بعد صراع مع المرض .

وعبرت الجبهة عن مدى الحزن لرحيل المناضل أبو غربية بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل النضالي، حيث كان الراحل الكبير احد كبار المناضلين الفلسطينيين ومن طليعة قيادات حركة فتح ، وكان رمزاً من رموز العمل الوطني الفلسطيني إلى جانب قيادات ومناضلي شعبنا الذي انخرط فيه وهو في ريعان شبابه حتى آخر لحظه من عمره ، حاملا الهم الوطني الفلسطيني في كافة الساحات مدافعا عن حقوق شعبنا.

وقالت الجبهة لقد شكل رحيله خسارة كبيرة ليس على المستوى الفلسطيني فحسب بل والعربي، بعد مسيرة حافلة بالعطاء كان خلالها قائداً صلباً ومناضلاً متمسكاً بقضية وحقوق شعبه، فكان ضمانة للوحدة الوطنية وصمام أمان للمشروع الوطني، وكان قائداً ومفكراً ترك بصماته على مجمل المشروع الوطني ، مكرسا حياته من أجل فلسطين وقضيتها.

وتقدمت الجبهة بتعازيها الحارة للرئيس محمود عباس والإخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح ومن عائلة المناضل، معاهدة كافة الشهداء أن تمضي بمسيرة النضال من اجل تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .