وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيات تنفد جلسة تدريبية حول مهارات البحث على الانترنت

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 15:53 )
غزة - معا - نظمت فلسطينيات جلسة تدريبية لبرنامج "نادي مناظرات فلسطين" ورشة حوال "آليات البحث على الانترنت" مع الباحث والمدرب اسلام عطا الله، وبمشاركة طلبة نادي المناظرات في غزة.

ويهدف التدريب لتمكين الشباب على كيفيّة استقاء المعلومات من مصادرها الرئيسيّة سواء عامة او خاصة كمواقع تخص أشخاص بأعينهم كموقع الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس. أيضًا، تصفّح مواقع أخرى يمكن أن تشير إلى معلومات هامّة كموقع جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك). كيفيّة البحث عن أبرز القضايا التي تم تدوالها على الساحة الفلسطينيّة، وأكثر المواقع التي تمّت زيارتها في سنة معيّنة.

وتم خلال التدريب اطلاع الشباب على بعض التقارير التي تخص الأوضاع الأساسية لسكان قطاع غزّة بأكثر من رؤية وأكثر من مصدر بعيد عن الحزبيّة، اضافة الى كيفية البحث عن الدراسات والبحوث والاطلاع عليها بشكل تفصيلي كونها تخدم في مجالات معيّنة.

ويأتي التدريب في اطار انشطة نادي مناظرات فلسطين والذى يهدف الى تطوير مهارات التفكير والعرض لدى الشباب وبناء فضاء عام حول القضايا المجتمعية والسياسية والاقتصادية والبناء التسلسلي في طرح القضايا وبناء الحجج والاستدلال بالمنطق والحجج والاحصائيات.