وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي يشيد بالعلاقة التاريخية لدولة فلسطين مع جمهورية الصين

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 17:15 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين السيد تشن شينغتشونغ ووفد مرافق وذلك بحضور قادة الاجهزة الامنية ورؤساء الهيئات المحلية ونائب المحافظ وكادر المحافظة ومدير الصحة ووفد من جمعية الصداقة الصينية الفلسطينية.

واشاد المحافظ الخندقجي بعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني، الذي دعم الثورة الفلسطينة منذ ستينات القرن الماضي وحتى اليوم وعبر ما تقدمه من دعم سياسي كبير للقضية الفلسطينية ودعم اقتصادي وتعليمي وفي مجالات عدة.

واستعرض المحافظ الجهود المبذولة في سبيل تطوير قطاعات المحافظة والنهوض بها وما تمارسه قوات الاحتلال من انتهاكات واجراءات تهدف الى فرض واقع جديد على الارض ضاربة بعرض الحائط الاتفاقيات الموقعة والاتفاقيات الدولية والانسانية مستغلاً الصمت الدولي جراء ما تقترفه قواته من ممارسات عنصرية بحق مواطنينا واراضيهم ومقدساتهم.

وثمن المحافظ الدعم الصيني الكبير لدولة فلسطين، مشيرا أن محافظة طوباس بحاجة للعديد من المشاريع لتنمية قطاعتها في قطاعات الزراعة والصحة والتعليم والكهرباء، مستعرضا جملة من الاحتياجات التعليمية من رفد المدراس بمختبرات حاسوب وتوفير عدد من الخلايا الشمسية للتجمعات البدوية التي تمنع قوات الاحتلال ايصال التيار الكهربائي لها.

وبدوره عبر شينغتشونغ عن سعادته بزيارة محافظة طوباس وعن علاقة الصين حكومة وشعبا بدولة فلسطين وان ما تقدمه الصين من دعم لدولة فلسطين هو تعبير صادق عن العلاقة الاخوية والصداقة المتينة مع الشعب الفلسطيني، مضيفا نامل العمل المشترك والتعاون من اجل دعم احتياجات المحافظة وأن جمهورية الصين وممثليتها في فلسطين تعمل من اجل رفعة قطاعات ومؤسسات دولة فلسطين وتعمل ضمن برناج ايفاد منح تدريب وتعليم والعديد من مجالات التعاون.
وتاتي هذه الزيارة الرسمية للمحافظة في اطار جولة للسفير الصيني ستشمل عدة محطات سيقوم خلالها بزيارة لبلدية طوباس ومحطة الطاقة الشمسية وعدد من المزراع في البقيعة ومشروع الاعشاب الطبية في قشدة اضافة الى زيارة قرية العقبة ومركز صقور الشمال لتدريب فنون القتال "الكونغ فو" وسيلتقي السفير الصيني بالجالية الصينية بالمحافظة.