وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة تجارة المواد الغذائية تلتقي وزيرة الاقتصاد

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 10:04 )
نقابة تجارة المواد الغذائية تلتقي وزيرة الاقتصاد
الخليل - معا- عقدت نقابة تجارة المواد الغذائية اجتماعا مع وزارة الاقتصاد الوطني عبير عوده وإبراهيم القاضي مدير عام حماية المستهلك، ,ضم الوفد رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة وأمين السر رفيق القدسي والمدير التنفيذي رغد عابدين.

في بداية الاجتماع شكر رئيس النقابة الوزيرة على الخطط التي حققتها وتسعى لتحقيقها لدعم الاقتصاد الوطني ورفعه عاليا، وقدم شرحا حول الاستعدادات التي أعدتها النقابة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتم خلال اللقاء الحديث حول الشركات الفلسطينية من الترويج لمنتجاتها داخل القدس والخط الاخضر، ورد الحكومة على هذا القرار الاسرائيلي.

واشارت الوزيرة، الى أن مجلس الوزراء الفلسطيني سيسمح بدخول المنتجات الاسرائيلية التي منعت من قبل، حتى صدور الحكم بشهر تموز المقبل من قبل المحكمة العليا بخصوص المنتجات الممنوعة في السوق الإسرائيلي.

كما وشكرت الوزيرة رئيس وأعضاء النقابة، وأشادت بالدور الذي تقوم به النقابة في حماية وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، وتنشيط الحركة التجارية فيها. وقدمت شرحا حول الخطة التي ستنفذها وزارة الاقتصاد الوطني لاستقبال شهر رمضان المبارك والترتيبات للإعلان عن قائمة الأسعار الاسترشادية وتنظيم السوق الفلسطيني.

وأكدت على أهمية التعاون ما بين وزارة الاقتصاد ونقابة تجارة المواد الغذائية في تحديد الأسعار الاسترشادية وتنظيم سوق المواد الغذائية بشكل عادل ومنصف للتجار والمستهلكين على حد سواء.

كما أضافت عوده بأن الوزارة مسؤولة عن عملية تنظيم السوق وحماية المستهلك الفلسطيني والقيام بالرقابة على السوق والتأكد من التزام التجار بالأسعار التي سيتم الاتفاق عليها ما بين الوزارة والنقابة والجهات ذات العلاقة.

وقد أكد رئيس النقابة بأن النقابة مع قرار الحكومة بخصوص منع المنتجات الاسرائيلية من دخول السوق الفلسطيني، وانه يجب مقاطعة المنتجات الاسرائيلية بشكل كامل لا جزئي وان النقابة طرف داعم للوزارة بكل الطرق التي ستنعش اقتصاد الوطن، كما أوصى بالعمل على إنشاء مصانع وطنية تساهم في الحد من البطالة، ودعم المنتج الوطني، وان قائمة الأسعار الاسترشادية يجب أن تقوم على أساس مراعاة نوعية وجودة وأوزان السلع والمنتجات التي تباع بالأسواق وخصوصا السلع الأساسية.

وقد رحبت عوده بفكره أمين سر النقابة رفيق القدسي بخصوص عمل محاضرات توعوية لطلاب المدارس بخصوص دعم المنتج الفلسطيني وخلق ثقة بين المستهلك والمنتجات الوطنية.