وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب :سيتم تحديد موعد لانتخابات الاتحاد المركزي والفروع

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 19:35 )
الرجوب :سيتم تحديد موعد لانتخابات الاتحاد المركزي والفروع

القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، برؤساء الاتحادات الفرعية، في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس المحتلة، بحضور امين المجلس الاعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، وامين عام الاتحاد، عبد المجيد حجة.

وافتتح الرجوب الاجتماع، بقراءة الفاتحة على روح القائد الوطني الراحل الفريق عثمان ابو غربية، الذي انتقل الى جوار ربه أمس الاثنين خلال رحلة علاج خارج الوطن.
وشدد الرجوب على ضرورة البدء بنقاش جدي واستراتيجي لتحقيق 3 اهداف من خلال الاتحادات الفرعية، تقوم على تثبيت تلك الاتحادات كنواة صلبة في المنظومة الرياضية، ليتسنى نشر لعبة كرة القدم، وتطويرها، وحمايتها، واستمرارية تنظيم المسابقات فيها وفق رزنامة وطنية معتمدة من قبل الاتحادات الفرعية بالتنسيق مع الاتحاد المركزي لكرة القدم.
وأكد الرجوب على اهمية توفير كل الاحتياجات البشرية والمادية والتطويرية والأنظمة، من اجل تمكين تلك الاتحادات من العمل بمستوى يجسد الحد الادنى من الاستحقاق وفق قوانين وانظمة العالم.


واشار الرجوب الى أن مهمة الاتحادات الفرعية تتجسد في العمل على بناء جسور تواصل مع الجامعات والمدارس والمؤسسات بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص بحيث يتم العمل على تبني تلك الاهداف الثلاثة على اجندة رؤساء الفروع واعضاء المكاتب التنفيذية.
وشدد الرجوب على ان الاتحادات الفرعية هي جزء من المنظومة الرياضية غير مرتبط بالفصائلية والجهوية، الى جانب كونها نواة صلبة ستعمل على تجذير وتحصين نفسها، بعيدا عن كل الظواهر السلبية المُضرة بتطور الرياضة واستمرارية نجاحاتها.
وقال إن كل منظومة في تلك الاتحادات سيكون لها علاقة بصياغة اجهزة فنية وادارية، وتخطيط علمي وحديث لبناء منشات رياضية وفق قوانين وانظمة الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم.
واكد الرجوب أنه سيتم خلال الفترة القادمة تحديد موعد لانتخابات الاتحادات الفرعية والاتحاد المركزي، وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، مشيرا الى ان خطط تطوير وعمل الاتحادات سيكون على الأجندة في ذلك الاجتماع.
واشار الرجوب الى حاجة الاتحادات الفرعية الى مجموعة من الاستحقاقات من النظام السياسي الفلسطيني، الى جانب الاتحاد الوطني لكرة القدم، مؤكداً على أهمية عمل دراسة مشتركة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يتم خلالها توفير المستلزمات المطلوبة لانجاح عمل الاتحادات.
كما اشار الرجوب الى ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة سيساهم في توفير العديد من الاحتياجات للاتحادت الفرعية على صعيد الكادر الاداري المؤهل الذي يمكنه من تطبيق كل الخطط الفنية اللازمة للتطوير.
وشارك الرجوب رؤساء الاتحادت الفرعية، العديد من القضايا والمقترحات، التي من شأنها تطوير عمل الاتحادات والوصول الى خطة شاملة يمكن من خلالها تنفيذ خطة شاملة يتم الاتفاق على تطبيقها خلال ورشة عمل تضم كافة الاطراف المعنية.


وتم الاتفاق على الاستمرار بعقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات الفرعية، وعقد ورشات عمل موسعة لكل اتحاد، بحضور اللواء الرجوب، من اجل ترتيب كافة المتطلبات التي من شأنها تثبيت عمل تلك الاتحادات وتذليل كافة العقبات أمام الأجهزة العاملة فيها من اجل العودة بالنفع على الحالة الرياضية الفلسطينية بشكل عام.