وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس هيئة مكافحة الفساد يزور مديرية النقل برام الله

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 23:12 )
رام الله - معا - قام رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة اليوم الثلاثاء بزيارة لمديرية النقل والمواصلات رام الله.

وكان في استقباله مدير عام المديرية يحيى عكوبة ومديرة التراخيص امل عنابي ومدير العلاقات العامة والاعلام محمد عبد المحسن عابدة.

وفي مستهل الزيارة قدم عكوبة شرحا مفصلا عن طبيعة عمل المديرية مشيرا الى ان الموظفين يلتزموا التزاما ادبيا واخلاقيا وقانونيا نحو تقديم الخدمة للمواطن بأسرع وقت ممكن وفق الاجراءات المتبعة اصولا منوها الى ان احتمال الخطأ واردا عند الموظف تحت ضغط العمل.

وأكد ان هناك فرقا جوهريا بين الخطأ الغير مقصود و الفساد قائلا ان من يعمل يخطئ و من لا يعمل لا يخطئ.

واكد عكوبة ان موظفين الوزارة يخضعوا للعديد من الجهات الرقابية على عملهم في مقدمتها الادارة العامة للرقابة الداخلية وديوان الرقابة المالية و الادارية و هيئة مكافحة الفساد اضافة الى الرقابة التي تمارسها وسائل الاعلام و الرقابة المجتمعية من خلال المواطنين.

واعتبر ان هدف العملية الرقابية بالاساس هو تقويم العمل و ضبطه.

وبدوره اكد رفيق النتشة على ان الهيئة حققت منذ تأسيسها انجازات كبيرة على صعيد مكافحة ظاهرة الفساد و استطاعتها اعادة العديد من المال العام للخزينة مشيرا الى ان الهيئة تتحقق من اي بلاغ يتقدم لها من خلال فريق عمل مهني مشددا على ان الهيئة تضمن حماية المبلغين عن الفساد، في حين اكد ان عقوبة مقدمي التقارير الكيدية تصل الى 6 اشهر سجن.

و تخللت الزيارة جولة لجميع دوائر و اقسام المديرية اكد من خلالها النتشة للموظفين ان العدد الكبير للمعاملات المنجزة بشكل يومي في دوائر السير يؤدي بشكل حتمي لوقوع الموظفين بهامش الخطأ غير المقصود تحت ضغط العمل داعيا اي موظف يقع بأي خطأ الى ابلاغ مديره المباشر بشكل فوري.