وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تقوم بتأثيث وترميم عدد من منازل الأسر المعدمة

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 11:18 )

نابلس -معا - قامت جمعية التضامن الخيرية، ضمن سلسلة من النشاطات التي تعنى بمساعدة العائلات التي تعانى من الفقر بمساعدة حالات مرضية و بتأثيث وترميم مجموعة من البيوت لعدة عائلات محتاجة من المدينة، جاء ذلك استكمالًا لمشاريع الجمعية التي تُعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها من الفقر .

زوج وزوجته يعيشون في محل تجاري، حيث اجبروا على العيش والعمل فيه بسبب ضيق الحال والوضع الاقتصادي الصعب فقامت الجمعية من خلال اهل بتوفير احتياجاتهم من ثلاجة وغسالة وبويلر وتمديدات وأغرض متنوعة من لحوم وملابس وطرد غذائي ولوازم أخرى لهم .

وفي محطة اخرى من المساعدات قامت الجمعية ببناء غرفتين لأسرة تسكن في غرفة واحدة ضيقة ومعتمة حيث تم تامين طن من الحديد و 50 شوال إسمنت و800 قطعة من الطوب لبناء البيت والتوسعة على الأسرة .


وتم توفير باب فاخر سنتر لوك لبيت أسرة أخرى بعد ان تم تخريب بابهم القديم من قبل قوات الاحتلال.


وايضا تم دفع اجرة منزل لأسرة مكونة من 5 اشخاص مهددة من المؤجر لطردهم لعجزهم عن دفع مستحقاتهم من الاجرة فتم تسديدها من خلال فاعل خير .

وقام عدد من المختصين بالجمعية بتفقد أوضاع منزل آخر تسكنه أسرة محتاجة وتبين بأنهم بحاجة للمساعدة فقامت الجمعية بتأهيل المنزل توفير قصارة وبلاط و طقم كنب فاخر وباب خارجي .

وقامت الجمعية ايضا بتوفير اجرة شهرية لأسرة فقيرة و وكما وفرت لهم أيضا بويلر وغسالة وثلاجة وطقم كنب واغراض متعددة اخرى من مواد تموينية بدعم من أهل الخير .

واسرة اخرى مكونة من 9 افراد تعيش ظروف قاسية حيث ان الزوج مريض بالأعصاب والأم هي التي تعمل وتعيل الأسرة والابن الأكبر جريح لايستطيع العمل فتم توفير تنك للمياه وتم تصليح زجاج منزلهم المحطم وتم توفير غسالة وطقم كنب وأغراض متنوعة من لطرد غذائي ولحوم ومستلزمات كسوة وغبرها .

وقال د. مقبول "نحن بدورنا نضع معانات هذه الاسر وتفاصيل المأساة بين أيدي رجال الخير لمساعدتهم على استعادة عافيتهم وترميم منازلهم، حيث يتم التواصل معهم مباشرة لإعادة رسم البسمة على وجوههم " .

بدوره تقدم باسمه وباسم الهيئة الإدارية للجمعية وباسم جميع المستفيدين بجزيل الشكر والعرفان لفاعلي الخير لمساعدتهم لتلك الاسر و لإدخالهم الفرحة والسعادة على قلوب المساكين وجعل ذلك العمل الخير في ميزان حسنات فاعله.