وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا حقوقيا كنديا

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 11:43 )
القدس- معا-  استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وفدا حقوقيا كنديا من مناصري القضية الفلسطينية والذين وصلوا الى الارض الفلسطينية في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومع مؤسسات المجتمع المدني، وبهدف لقاء عدد من الشخصيات الدينية والوطنية والاعتبارية الفلسطينية.

ورحب المطران بزيارتهم، مؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني هو شعب يسعى لتوسيع رقعة اصدقائه في العالم لاننا نعتقد بأن قضيتنا ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم وانما هي قضية كل احرار العالم الساعين من اجل العدالة والدفاع عن حقوق الانسان .

وتحدث مع الوفد عن وثيقة الكايروس الفلسطينية وقدم لهم الرسالة الفصحية التي اعدتها المبادرة المسيحية الفلسطينية، مؤكدا على انتماء المسيحيين الفلسطينيين لوطنهم وقضية شعبهم وتمسكهم بقدسهم ومقدساتهم وانحيازهم لعدالة القضية الفلسطينية .

ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس وفي باقي الارض الفلسطينية المحتلة، وقال: إنه مهما كثر المتآمرون الذين يخططون لتصفية القضية الفلسطينية، فنحن نقول بأن هذه القضية باقية وهي قضية شعب حي يسعى من اجل الحرية والكرامة واستعادة الحقوق.

وناشد الوفد بضرورة التصدي للتضليل الاعلامي الممارس بحق شعبنا في العالم والذي يصف الضحية بأنه ارهابي وقاتل في حين اننا جميعا ضحية الارهاب والعنف الممارس بحقنا، مؤكدا موقف الكنائس المسيحية في القدس الداعم للحقوق الفلسطينية والمنادي بتحقيق العدالة ورفض التطرف والكراهية والعنف بكافة اشكالها والوانها، متابعا: "حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في منطقتنا ولذلك يجب السعي لحل هذه القضية حلا عادلا يضمن الحقوق الفلسطينية وحرية الشعب الفلسطيني وعودة الفلسطينيين المشردين الى وطنهم" .

كما وجه الشكر للوفد الكندي على زيارته وعلى دوره الريادي في الدفاع عن القضية الفلسطينية في كندا وفي سائر انحاء العالم،  مجيبا على عدد من الاسئلة من الاستفسارات.