وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتيرة تطلع على مدى التزام منشآت نابلس الصناعية بالمعايير البيئية

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 10:39 )
الاتيرة تطلع على مدى التزام منشآت نابلس الصناعية بالمعايير البيئية
نابلس- معا- اطلعت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة على مدى التزام المنشأت الصناعية في محافظة نابلس، بالاشتراطات البيئية والمعايير الواجب اتباعها داخل المنشأت وفق قانون البيئة الفلسطيني، مشيرة بان الالتزام بها يعني حماية صحة المواطنين والحفاظ على حياتهم .

وأكدت الاتيرة خلال جولة ميدانية شارك فيها عدد من مدراء وممثلي من لجنة السلامة العامة في محافظة نابلس ومدراء الوزرات الصحة والحكم المحلي والاقتصاد الوطني وبلدية نابلس وجهاز الدفاع المدني، للشركات حرباوي الصناعية التجارية، وشركة الحازم لدباغة الجلود، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلاتـ نابكو " ومحطة التنقية الغربية " حرص المؤسسة للاطلاع على الظروف المحيطة بها، والاستماع الى اي ملاحظات وشكاوي من المواطنين لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.

وثمنت الاتيرة خلال الجولة التزام المنشأت بالاشتراطات البيئية اللازمة داخل منشأتها، داعية الى تشجيع سياسة الاقتصاد الاخضر وتطوير البعدين الاقتصادي والبيئي في العمل، مشيرة الى أن نهج الاقتصاد الاخضر وسيلة اساسية لتحقيق التنمية المستدامة ومسارا من مساراتها.

وشددت الاتيرة خلال لقائها مع اصحاب المنشأت بان الانسان اغلى ما نملكه في دولتنا، وسلطة جودة البيئة لن تتردد في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق اي منشاه مخالفة ولا تلتزم باحكام قانون البيئة الفلسطيني، داعية الى ضرورة تصويب اوضاعها، مشيرة الى أن دولة فلسطين بها العديد من قصص النجاح المتميزة في قطاعات مختلفة ومتعددة التي يمكن التفاخر بها امام العالم رغم ما تواجه دولتنا من معيقات وتحديات يفرضها الاحتلال الاسرائيلي علينا.

وفي السياق ذاته بحثت الاتيرة مع محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، بحضور مدير مكتب سلطة جودة البيئة م. امجد الخراز ، الواقع البيئي في المحافظة مشيرة الى تعزيز الوعي البيئي لدى المواطن والمستثمر لتحسين الظروف البيئية التي يعمل بها، موكدة على ضرورة تكثيف العمل الرقابي الدوري على كافة المنشات الصناعية في المحافظة.

واشارت الى تكامل الجهود الوطنية وتظافرها بين كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والتي من خلالها يتم تحقيق الشراكة والتكامل فيما بينهم في محافظة نابلس.