وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاشغال يطلع على اولويات بلدة حوارة بنابلس

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 16:27 )
نابلس- معا- تجول اليوم وزير الأشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة في بلدة حوارة في نابلس، التقى خلالها رئيس بلدية حوارة ناصر الخواري واعضاء المجلس البلدي، والحاج طايل الحواري عضو مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس.

وأشار الحساينة الى أن الوزارة وضعت الطرق الرابطة في محافظة نابلس على رأس سلم أولوياتها، وأعدنا تأهيل طريق نابلس ديرشرف، ونتابع العمل في اعادة طريق حوارة-نابلس.

وأكد أن شعبنا الذي يواجه أصعب مراحله التاريخية جراء سياسات اسرائيل التوسعية، والحصار المفروض على غزة، الا أن رسالة الحكومة الفلسطينية تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وانجاز مشاريع تنموية ضمن الامكانيات المالية المتاحة، وضمن أولويات المجتمع المحلي وأولويات الخطة الوطنية للتنمية. 

ورافق الوزير في جولته المهندس فائق الديك وكيل الوزارة، وفيصل فريخات مدير عام الآليات، وياسين أبو السعود مدير عام دراسات الطرق، وعبد الرحيم قعدان مدير مديرية أشغال محافظة نابلس. 

وتجول على الطريق الموازي وعلى طريق حوارة جماعين الذي أهلته بلدية حوارة بطول 1 كيلومتر.

وأعرب رئيس البلدية عن أهمية مشروع طريق حوارة الرئيسي-نابلس الذي تنفذه الوزارة بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

واستعرض رئيس البلدية احتياجات البلدة لتأهيل الطريق الموازي للطريق الرئيسي من موقع بلدية حوارة وميدان عينبوس، لتسهيل حركة المرور داخل البلدة والتخفيف عن الشارع الرئيسي. 

وأكدت بلدية حوارة أن البنك العربي وشركة جوال قررا اقامة جسري مشاة على الطريق الرئيسي، من جهته طايل الحواري أكد على الأهمية الاقتصادية التجارية لحوارة وأعمية ايلائها الاهتمام اللازم من قبل الوزارات الفلسطينية.