وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير ترشحاني يناقش آفاق التعاون بين فلسطين وطاجكستان

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 17:20 )
السفير ترشحاني يناقش آفاق التعاون بين فلسطين وطاجكستان
دوشنبه- معا- زار سفير دولة فلسطين لدى جمهورية طاجكستان وآسيا الوسطى د. محمد ترشحاني، جمهورية طاجكستان، خلال الفترة 17-20/04/2016، للإجتماع مع المسؤولين الطاجيك بهدف بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال الزيارة، إجتمع السفير الفلسطيني مع النائب الأول لوزير خارجية طاجكستان نظام الدين زاخيدي، بحضور رئيس دائرة آسيا وإفريقيا، زخيسراف غيوبوف ومسؤول ملف الدول العربية محمادي مظفر ومسؤول متابعة ملف فلسطين في الوزارة "أيمخمودوف روستام".

وتمَّ بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية ومتابعة المحادثات حول توقيع إتفاقيات للتعاون في مجالات مختلفة.

وخلال الإجتماع، وضع د. ترشحاني الجانب الطاجيكي بآخر التطورات الميدانية والخروقات الإسرائيلية وخصوصاً في مدينة القدس والجهود السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي.

وأكدَّ الجانب الطاجيكي على دعم حكومة طاجكستان المطلق في كافة المحافل الدولية للشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 67.

واجتمع السفير الفلسطيني مع نائب وزير الخارجية الطاجيكي لشؤون المنظمات الدولية ومسؤول الإدارة القانونية للإتفاقيات مظفر حسيبوف، وتمَّ مناقشة عدة إتفاقيات للتعاون بعضها جاهز للتوقيع والبعض الآخر قيد الإنجاز.

والتقى السفير مع النائب الأول لوزير الإقتصاد رحمة الله ميربابويوف، وتمَّ بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الإقتصادي وأيضاً في مجال تشجيع وحماية الإستثمار.

واجتمع أيضاً مع وزير التعليم العالي نور الدين سعيد بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في الوزارة مهيترورف حبيب، وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وفي الختام، إجتمع د. ترشحاني مع وزير الزراعة الطاجيكي عزت الله ستاري، وتم بحث سبل التعاون في المجال الزراعي بما فيه مشروع إتفاقية للتعاون في هذا المجال.