وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية تنظم ورشة حول الميراث

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 12:52 )
غزة-معا-  نظمت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية ورشة عمل حول الجانب الحقوقي للميراث بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين بغزة، حيث كانت الورشة بداية سلسلة ورش عمل ستجري لاحقاً، تساهم في رفع الوعي بالجانب الحقوقي للميراث لدى الفئات والشرائح المجتمعية المختلفة، يتقدمهم عدد من رجال الإصلاح والعشائر والناشطون في قضايا إصلاح ذات البين. 

بدورها تحدثت منى عبد العزيز، المستشارة القانونية وممثلة المجلس النرويجي للاجئين بغزة عن الجانب القانون للميراث ، متطرقة للكثير من المرتكزات القانونية. كما استمعت للعديد من الأسئلة والاستفسارات من جانب الحضور. 

من جانبه رحب حسني المغني- أبو سلمان، المنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر بمنى عبد العزيز، شاكراً من خلالها الأصدقاء في المجلس النرويجي للاجئين على ما يقدموه من مساعدات لأبناء شعبنا. وقد تناول أهم القضايا التي تواجه رجال الإصلاح في حل القضايا المتعلقة بالميراث. وعرج على الكثير من المحطات والموقف ذات العلاقة بقضايا الميراث، وكيفية إيجاد الحلول.

بدوره أكد عاكف المصري، منسق اللجنة الوطنية لشؤون العشائر في محافظة شمال غزة على أهمية هذه الورشات التوعوية والإرشادية وخاصة لرجال الإصلاح من أجل تطوير قدراتهم ولتمكينهم من حل القضايا المعقدة في الميراث.

وأضاف المصري أن التعاون والتنسيق مستمر بين الهيئة العليا لشؤون العشائر والمجلس النرويجي للاجئين من أجل تنظيم ورشات عمل مشابهة في كافة محافظات قطاع غزة.

هذا وقد جرى نقاش عميق في عناوين فرعية للعنوان الرئيس شمل العديد من القضايا المهمة في حياتنا اليومية، وأوصى المجتمعون بضرورة متابعة الموضوع عبر تعميم التجربة على مساحة أوسع من قطاعنا الحبيب.