وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يلتقي الشبيبة الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 22/04/2016 ( آخر تحديث: 22/04/2016 الساعة: 10:34 )
القدس -  معا -  بمناسبة الصوم الاربعيني المقدس اقام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس امس لقاء للشبيبة الارثوذكسية وذلك في دير القديس جاورجيوس التاريخي في وادي القلط حيث حضر عدد من نشطاء الشبيبة الارثوذكسية من القدس وغيرها من مدن وبلدات الضفة الغربية وذلك في اجواء ايمانية خشوعية.

وقد رحب رئيس الدير بالمطران وافراد الشبيبة الارثوذكسية الذين يزورون الدير في زيارة روحية لاقامة نشاط روحي بمناسبة الصوم الكبير وذلك في هذه الكنيسة المقدسة التي تحتضن رفاة القديس الجديد فيلومينوس.

ابتدأ اللقاء بصلاة النوم الكبرى حيث ساهم اعضاء الشبيبة في القراءات والتراتيل وفي نهاية الصلاة كان هنالك حديث روحي لسيادة المطران تحدث خلاله عن دور الشبيبة الارثوذكسية في النهضة الروحية في كنيستنا ، كما تحدث عن اسبوع الالام المقدس الذي يبتدأ من أحد الشعانين وحتى احد القيامة مؤكدا على اهمية هذا الاسبوع روحيا وليتورجيا وكنسيا، وقد استعد المؤمنون له بالصوم والصلاة والاعتراف والتوبة الحقيقية.

شدد على اهمية الاهتمام بالحياة الروحية فعالمنا اليوم مليء بالضجيج ومن خلال الكنيسة وما تقدمه لنا من أسرار ونعم وبركات هي مصدر السلام الحقيقي والسكينة والهدوء والتعزية والقوة.