وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلةجوال :أرثوذكسي بيت لحم يطوي صفحة رام الله بانتصار ثمين

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 14:06 )
سلةجوال :أرثوذكسي بيت لحم يطوي صفحة رام الله بانتصار ثمين

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- طوى فريق أرثوذكسي بيت لحم، يوم الجمعة، صفحة أرثوذكسي رام الله بانتصار ثمين بنتيجة 74-67 في الأسبوع الثاني لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
وهذا الفوز الثاني لبيت لحم رفع خلاله رصيده إلى أربع نقاط فيما تعد الخسارة الأولى رام الله برصيد ثلاث نقاط.
وقدم نجوم بيت لحم مباراة جيدة في ملعبهم البيتي وبين عشاقهم بصالة العمل الكاثوليكي لكنهم لم يحافظوا على اتساع الفارق ونجح أبناء رام الله بروحهم القتالية بتخفيض النتيجة إلى 7 نقاط بعد ان وصلت في بعض الأحيان إلى 27 نقطة.
وفيما يلي تفاصيل اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب:


الربع الاول:
استهل بيت لحم اللقاء بتشكيلة ضمت: فراس فريج، جاك صابات، إبراهيم حبش، والأجنبي جراليد، وابراهيم البندك، قابلهم رام الله بـ: عمار جلايطة، يوسف زكاك، سامر عبد اللطيف، حسام فريج، والأجنبي دنزل جاكسون.
ربع الثلاثيات، افتتحه أجنبي بيت لحم بتصويبه من خارج القوس رد عليه عمار جلايطة بالمثل.
بيت لحم الذي دخل بتركز عال واصرار على الفوز لعب بأريحية وبتنظيم اكبر بقيادة المدرب صالح البندك الذي اعتمد على الكرات المرتدة تارة وثلاثيات الأجنبي تارة أخرى .
واستطاع جراليد حسم الربع لبيت لحم بثلاثياته الرائعة التي ألهبت اكف الجماهير التي تابعت المباراة محرزا أربع ثلاثيات جميلة.
فيما سجل الدينامو فراس فريج 6 نقاط متتالية ساعدت في اتساع الفارق لبيت لحم الى جانب تسجيلات الدكتور جاك صابات والعملاق ابراهيم البندك تمكن بيت لحم من حسم الربع بالنتيجة 29-9.
بالمقابل بدا أ.رام الله مرتبكا خلال الربع ما افقده السيطرة على الكرة وسهل المهمة امام الخصم لتوسيع الفارق.


الربع الثاني:
لم يحافظ بيت لحم على ثباته داخل الملعب بالمقابل أصبح رام الله أكثر تماسكا وتنظيما في الدفاع والهجوم.
وقدم إبراهيم حبش مباراة جميلة وربع أجمل عندما تألق في الاختراق والتصويب من داخل وخارج القوس محرزا 10 نقاط، والنشيط جورج قنواتي الذي سجل ثلاثيتين.
بالمقابل زاد بريق نجم أرثوذكسي رام الله الناشئ يوسف زكاك الذي يمتاز بمهارته الفنية واللياقة البدنية حيث استطاع تسجيل 5 نقاط، إضافة إلى الأجنبي دنزل الذي سجل 6 نقاط.
وانتهى الربع لبيت لحم 19-17.

الربع الثالث:
انتفض ابناء رام الله سعيا لقلب النتيجة خاصة بعد ان غيروا من طريقة دفاعهم، واستطاعوا فرض رقابة لصيقة على بعض مفاتيح لعب بيت لحم.
ابناء رام الله بقيادة الاجنبي الذي برع في الاختراق والتصويب وسجل 9 نقاط، اضافة الى يوسف زكاك الذي اضاف لرصيده ثلاثيتين إضافيتين والمقاتل عمار جلايطة وفادي طنوس استطاعوا حسم الربع عن جدارة بالنتيجة21-12 جاء ذلك وسط سلسلة تبديلات لبيت لحم وتراخي اللاعبين.

الربع الرابع:
استمر اللعب على نفس الوتيرة مع افضلية واضحة لأرثوذكسي رام الله الذي قلص الفارق بشكل كبير بجهود لاعبه الأجنبي الذي سجل 10 نقاط والناشئين احمد ابو شمية ويوسف زكاك.
بدوره حاول صالح البندك استدراك الموقف بزيادة توجيه لاعبيه الى ان تمكن الفريق من حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة 74-67 وبتألق واضح من نجمه الأجنبي الذي كان له بصمات واضحة في لم الكرات ومتابعتها في جميع أرباع المباراة.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.
سجلها: الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة. مساعد مسجل مفيد عبد الله.
المراقب الفني: فرح قمصية.
وعقب مدرب أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك على المباراة قائلا: قدمنا مستوى متميز خلال الربعين الاول والثاني لكن بسبب ارهاق اللاعبين وبعض التبديلات استطاع الخصم تقليص الفارق.
واعترف البندك بإجرائه بعض التبديلات التي لم تكن في مكانها إضافة الى تراخي اللاعبين بعد اتساع الفارق و بعض الأخطاء الاخرى التي سنعمل على تعديلها خلال الايام المقبلة.
واشار الى ان الفريق يسير بالشكل الصحيح على امل الوصول الى هدفه واعتلاء منصات التتويج.