وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية في قلقيلية تختتم برنامج النشاط الحر للمدارس

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 15:28 )
التربية في قلقيلية تختتم برنامج النشاط الحر للمدارس
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، برنامج النشاط الحر المنفذ في مجموعة من المدارس الريادية في المحافظة، بمهرجان للأنشطة التربوية في مدرسة بنات حبلة الثانوية للبنات.

وشارك في المهرجان العقيد حسام ابو حمدة نائب محافظ قلقيلية، ومحمود عيد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم والنائب الفني خضر عودة، ورضا عودة رئيس بلدية حبلة، وتغريد الديك مديرة المدرسة، ومواطنون وممثلي المجتمع المحلي والمؤسسات وأولياء الأمور والطالبات.

وفي كلمته شكر نائب المحافظ وزارة التربية والتعليم العالي والمدارس المنفذة للنشاط الحر، على الفكرة الريادية والتي استثمرت أيام السبت لجعل المدرسة حاضنة ثقافية فنية إبداعية للطلبة، مشددا على أهمية الدور الطليعي والتكاملي للمدرسة كمصدر للمعرفة، وكمساحة للإبداع التربوي، مؤكداً ضرورة غرس الثقافة الوطنية لدى الأبناء من خلال هذا الفضاء التربوي الرحب الذي يتيح مجالاً للإبداع والتميز.

من جهته اشار مدير عام النشاطات الطلابية إلى فلسفة ورؤية وزارة التربية والتعليم العالي من خلال برنامج النشاط الحر، وذلك برعاية الابداع في المدارس، وجعل المدرسة حاضنة للإبداع في فلسطين، وفي توفير مساحة إبداع للطلبة، تعمل على تكامل وشمولية دور المدرسة وفي بناء شخصية الطالب من الناحيتين السيكولوجية والفسيولوجية، مؤكداً أن توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم تنص على توسيع مساحة النشاطات الحرة ليشمل مدارس أخرى في الوطن.

من جانبها اعلنت مديرة التربية والتعليم عن اختتام مسيرة النشاط الحر في مدارس محافظة قلقيلية لهذا الموسم بنجاح كبير، مشيرة إلى أهمية وأثر البرنامج في خلق بيئة جاذبة في المدارس، وفي صقل وتنمية مهارات الطلبة الإبداعية ضمن سياق علمي وثقافي ونفسي وترفيهي مخطط به ومصمم لمواكبة النماء النفسي والجسدي للطلبة، وشكرت فحماوي مديري ومديرات المدارس المشاركة في برنامج النشاط الحر وطواقم العمل فيها، بالإضافة الى قسم الانشطة الطلابية الذي عمل على متابعة ومواكبة البرنامج في المدارس.

أما مديرة المدرسة فرحبت بالحضور، شاكرة وزارة التربية والتعليم العالي على استهداف المدرسة ببرنامج النشاط الحر، والذي كان له الأثر الكبير في خلق فضاء ثقافي معرفي ترفيهي للطلبة، باستثمار أيام السبت من كل أسبوع.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وثقافية ورياضية متنوعة بالإضافة إلى العروض الكشفية الإرشادية، من إبداع وتنفيذ طلبة المدارس المشاركة في برنامج النشاط الحر.

واشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية قلقيلية ومنسق برنامج النشاط الحر، الى أن المدارس المشاركة في المهرجان هي : بنات ابو علي اياد الثانوية، بنات سنيريا الثانوية، السلمان الثانوية المختلطة، ذكور عزون المتوسطة، والمدرسة المستضيفة.