وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة جنين تفتتح عدة دورات

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
جنين- معا- افتتحت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين وبالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية وبالتعاون مع مركز تدريب مهني جنين، اليوم السبت، دورتي البلاط والتمديدات الكهربائية المنزلية ودورة دق الحجر ودورة الريفيت المعماري للمهندسين.

وجاء ذلك ضمن برنامج التدريب المهني للمرحلة الثانية، وضمن إطار تعزيز مفهوم التدريب المهني في محافظة جنين والذي يجري العمل عليه ابتداء من العام الماضي.

وأكد كل من: غرفة تجارة وصناعة جنين ومؤسسة الرؤية العالمية، على أهمية الدورات المهنية المطروحة في رفد سوق العمل بالأيدي الفنية والمهنية الماهرة في المجالات التي يحتاجها القطاع الخاص موضحين أنها يمكن أن تغطي حاجة سوق العمل الفلسطيني، وتؤكد أن الهدف من هذه البرامج هو توفير فرص العمل للشباب عن طريق إكسابهم مهنة تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي وكسب لقمة العيش في ظل ارتفاع معدلات البطالة في المجتمع الفلسطيني سيما بين حملة الشهادات الجامعية.

وأشاد مدير عام غرفة تجارة وصناعة جنين محمد كميل، بدور مركز تدريب مهني جنين في هذا المجال، والذي يعتبر من أفضل المراكز على مستوى الضفة من حيث التجهيزات وكفاءة الطاقم التدريبي. 

وأشادت سندس أبو بكر مديرة مركز تدريب مهني جنين بالدور الحيوي والاستراتيجي التي تلعبه غرفة تجارة وصناعة جنين بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية في سبيل تطوير منظومة التدريب المهني في المحافظة.

وقالت أبو بكر: إنها أضحت حاجة ملحة تستوجب توجيه أنظار جميع المؤسسات الداعمة نحوها في ظل البطالة المقنعة التي يعاني منها الشباب في وقتنا الحالي.

وأبدت استعداد طاقم مركز التدريب المهني لتكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتوفرة لضمان تخريج فوج من المهنيين بقدرات عالية وكفاءة فنية لدخول سوق العمل مباشرة.

يُشار إلى أن برنامج التدريب المهني للمرحلة الثانية سيتضمن عدة دورات تدريبية أخرى في القصارة الإنشائية وصيانة الأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى الدهان والديكور، في حين سيعتمد البرنامج نظام التدريب الثنائي حيث يتلقى الطالب التدريب العملي في مركز التدريب المهني في حين يتوجب عليه استكمال متطلبات التدريب في الميدان بالتعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص وبإشراف من كافة المؤسسات الشريكة.