وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استقالة 5 من أعضاء مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بغزة

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 14:47 )
غزة -معا : قدم 4 أعضاء بمن فيهم الرئيس استقالتهم من مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بغزة والمكون من اثنا عشر عضواً، والمستقلون هم ( رئيس مجلس الإدارة سهيل خريستو طرزي، الياس الجلدة، نمر سابا ، د. ماجد العمش).

وكانت غادة أبو داهود العضو الخامس قد قدمت استقالتها مساء أمس بعد فشل جميع المحاولات لإبقائها من قبل سباعي المجلس.

وكان مجلس إدارة الجمعية الحالي والذي انتخب في الثالث عشر من مارس عام 2015 قد شهد حالة من عدم التوافق والانسجام بين أعضائه مما أحدث تخبطاً وهبوطاً لافتاً في الأداء العام، وعدم رضا الجمعية العمومية والتي تشكل القوة الأولى والرئيسة في المؤسسة التي حاولت مراراً الضغط على مجلس الإدارة من أجل تجاوز الإشكاليات والاختلافات والسعي إلى تنفيذ العديد من البرامج لتحقيق طموحات الغالبية العظمي من الأعضاء الذين يتطلعون إلى مزيد من العمل والانفتاح مع المجتمع المحلي وتوسيع هوامش ودوائر التعاون لتحقيق الرفعة والتقدم والتطور لإعادة الجمعية لمكانتها الطبيعة التاريخية كرائدة من رواد العمل الرياضي والثقافي والاجتماعي والتعاوني في غزة وفلسطين.

ومن المتوقع أن تتحرك الأقطاب الفاعلة والمؤثرة التي تهمها مصلحة الجمعية العليا وبقائها ككبري قلاع جمعيات الوطن، إضافة إلى قوتها ووحدتها للتشاور مع الجهات الرسمية لتشكيل لجنة مؤقتة وفق القانون تكون أولى مهماتها الإعداد لانتخابات بتوافق لاختيار مجلس إدارة قوي وفاعل ومتجانس ومتوافق يضم في صفوفه الأقطاب الهامة والمتوازنة من الأعضاء في جمعيتها العمومية.