وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحسيني يحذر من مساعي الاحتلال نشر الفوضى بقرى القدس

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 18:59 )
الحسيني يحذر من مساعي الاحتلال نشر الفوضى بقرى القدس
القدس- معا- حذر محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، اليوم السبت، من سعي سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدات الفلسطينية المحيطة بالقدس، بهدف تهجير سكانها واحلال المستوطنين، مشددًا على وجوب تثبيت الوجود الفلسطيني في المناطق والبلدات المحيطة بالمدينة.

واعرب الحسيني في حديث لإذاعة "موطني عن قناعته بوجوب اعطاء الأهمية اللازمة والواضحة والمعلنة للبلدات الفلسطينية المحيطة بمدينة القدس لتثبيت واثبات الحضور الفلسطيني، وتعزيز قدرة البقاء ومواجهة الاحتلال.

وحذّر من مساعي الاحتلال الاسرائيلي لنشر الفوضى ومنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدلات ومناطق التماس، بقصد افراغ البلدات من المواطنين الفلسطينين وتهجيرهم، واحلال مستوطنين يهود مكانهم.

واعتبر الحسيني تصادم الأمن في بلدة الرام مع تجار المخدرات، محاولة من سلطات الاحتلال لتصفية حساباتها واحتياجاتها في هذه المناطق " واصفًا التعامل معها بالمعقد.

وأكد أن الحملة الأمنية في بلدة الرام شمال مدينة القدس لفرض القانون الفلسطيني أمس الجمعة، ولاعتقال تجار المخدرات ومخالفي القانون، لافتا إلى الوضع الأمني الاسرائيلي المشدد للغاية والطوق الأمني القاتل التي تفرضه سلطات الاحتلال على المقدسيين في مدينة القدس بحجة الأعياد اليهودية.