وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رزق: سنعمل مع حملة بكرامة للمزيد من حرية تنقل السلع والافراد

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 11:44 )
رام الله- معا- استقبل خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة واعضاء مجلس الادارة وفد من الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين "بكرامة" في مقر غرفة تجارة رام الله والبيرة.

وفي بداية اللقاء رحب رزق بالوفد الضيف واكد ان الغرفة التجارية على استعداد تام للتعاون المشترك مع متطلبات الحملة من اجل المزيد من الانجازات وتحسين ظروف السفر. وشكر رزق القائمين على الحملة على دورهم البارز والتحديات التي خاضوها دون كلل او ملل من اجل مطالبهم المحقة، وهي مطالب الناس. واعتبر رزق ان حملة "بكرامة" يجب ان يتم دعمها ومساندتها لتحافظ على كرامة الشعب الفلسطيني عند السفر.

بدوره استعرض رئيس الحملة طلعت علوي ابرز واخر انجازات الحملة المتمثلة بالغاء التوقف في محطة " كراجات عبده" ساحة الحقائب عند السفر الى الاردن والتي كانت اهم عائق ونقطة اذلال لاكثر من 2 مليون فلسطيني يتنقلون عبر معبر الكرامة، جسر الملك حسين سنوياً. وبين ان 50% من نقاط التوقف قد الغيت منذ العام 2009 وحتى تاريخه.

كما تطرق الجانبان لاهمية الاستثمار في خبرات الحملة وزخمها الشعبي من اجل تحسين ظروف نقل السلع وتنقل التجار.
وقد بين علوي ان الحملة تابعت وطالبت ايضا بفصل مسرب الشاحنات عن حافلات نقل المسافرين للمغادرين من الاردن، حيث بدأ الجانب الاردني بالفعل بالتنسيق مع ادارة المعابر الفلسطينية لتخصيص مسرب للشاحنات مما سيسهم في تسهيل تنقل الافراد ونقل السلع على حد سواء.
كما نوه الى اجتماعه الاخير مع مدير عام امن الجسور في الاردن ( جسر الملك حسين)، الذي اطلعه على اعمال التوسعة على قاعة المغادرين، والتي سيتم افتتاحها مطلع حزيران من العام الجاري.

كما اشار مدير عام غرفة تجارة رام الله والبيرة صلاح العودة الى ضرورة دعم مطلب الحملة تمديد العمل على الجسر ل 24 ساعة في اليوم، مما سيحقق اعلى النتائج في حرية السفر ونقل السلع بشكل افضل واكثر كفاءة.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة الساده غازي البزار ونادر البياع وعبد الغني العطاري وزاهر حميدات ومدير عام الغرفة صلاح العودة، وعن حملة بكرامة رئيس الحملة طلعت علوي واعضاء السكريتاريا حازم القواسمي، نبيه كحيل، ربى صلاح، حنان الشنار وعزمي عبد الرحمن.

يذكر ان حملة بكرامة انطلقت في عام 2009 بمبادرة من قبل مجموعة من المتطوعين، ومنذ انطلاقها ساهمت الحملة بتحقيق عدة انجازات ابرزها الغاء ثلاث نقاط توقف من اصل ست نقاط توقف كان اخرها محطة كراجات عبده، وتستمرالحملة بالسعي وراء تحقيق مطالب واهدف جديدة لجعل السفر اقل تكلفة وجهد على المواطن الفلسطيني.