وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العسكري يشارك في ايقاد شعلة أولمبياد ريو دي جانيرو

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 15:28 )
الاتحاد العسكري يشارك في ايقاد شعلة أولمبياد ريو دي جانيرو

رام الله - معا : شارك أحمد ابو دخان ممثلا عن الاتحاد العام للرياضة العسكرية في ايقاد الشعلة الأوليمبية الخاصة بدورة الألعاب المقررة إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل، وذلك في مدينة أوليمبيا القديمة جنوب اليونان.

ومرت مشاركة ابو دخان في هذه الفعاليه العالمية التي انطلقت في الواحد والعشرين من الشهر الجاري بمراحل عديدة بدأت بحضوره مراسم ايقاد الشعله عبر الممثلة اليونانية كاترينا باستخدام أشعة الشمس قبل تسليمها الى "إلفثيريوس بترونياس" بطل العالم في رياضة الجمباز، وهو اول حامل للشعلة في مسيرتها التي ستنتهي في حفل الافتتاح باستاد "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، وصولا الى مسيرة حمل الشعلة التي انطلقت على شكل ماراثون شارك به ابو دخان الى جانب الالاف من مختلف دول العالم .


وتحدث ابو دخان عن رحلة الشعلة، مؤكدا ان مسيرتها بدأت باليونان لتستمر ستة أيام تمر خلالها ببلدة ماراثون، التي أطلق اسمها على سباق المسافات الطويلة.
ثم تمر بمخيم للاجئين والمهاجرين في العاصمة أثينا، حتى تصل ا إلى البرازيل في الثالث من مايو/ أيار المقبل، لتواصل هناك مسيرة مئة يوم عبر أنحاء البلاد، تمر خلالها عبر 500 مدينة وقرية في كل ولايات البرازيل،وسيتناوب حمل الشعلة خلال مسيرتها نحو 12 ألف شخص.