وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال بلا حدود تعلن عن البدء بأعمال اضاءة ملعب رُسل المستقبل

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 16:48 )
اطفال بلا حدود تعلن عن البدء بأعمال اضاءة ملعب رُسل المستقبل
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية – أعلنت أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم، عن البدء بأعمال الاضاءة اللازمة لملعب الاكاديمية "رُسل المستقبل" في بيت جالا، وذلك بحضور وفد يمثل العديد من المؤسسات الايطالية التي لها دور كبير في الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية، والمساهمة بتعزيز صمود ابناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

وجاء الاعلان عن اطلاق مرحلة العمل باضاءة ملعب الاكاديمية، خلال الاحتفاء بالوفد الايطالي الضيف، في مقر الاكاديمية، بحضور المنتسبين للاكاديمية، وذويهم، الى جانب حضور العديد من الشخصيات الرياضية والرسمية في بيت لحم.

وكان الاستاذ سهيل دعيبس، منسق عام الاكاديمية، قد استقبل الوفد الايطالي الذي ضم 12 شابا فاعلا في المجتمع الاوروبي، من خلال عمل معظمهم مع مؤسسة برانكو انلوس، مشيدا بتنظيم تلك الزيارة ورعايتها من قبل مكتب ديوميرا للسياحة، باعتباره احد ابرز الداعمين المهمين والاساسين للاكاديمية وفرقها المختلفة.

ونقل دعيبس ترحيب وتحيات الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، لكافة الضيوف، وللاعبين وذويهم، والمتطوعين، وكل من ساهم ويساهم بانجاح وتوفير كل ظروف النجاح والتميز للقائمين على ذلك الصرح الرياضي الشبابي المميز.

وأكد دعيبس على ان تلك الزيارة تحمل العديد من الرسائل والمعاني بالاضافة الى المساعدة العينية المباشرة والتي تمثلت في منحة لإضاءة ملعب رسل المستقبل في المعهد الاكليريكي في بيت جالا والذي يعتبر الملعب البيتي للأكاديمية والذي يتدرب فيه أكثر من 400 منتسب ومنتسبة اسبوعيا.

وكان الاب فلتس قد اعرب عن فخره واعتزازه بالمبادرة التي قادها الشباب الطليان بزيارة فلسطين، والوقوف الى جانب الاكاديمية، ودعم اسباب نجاحها المتعدد، مشديا بقرارهم التاريخي النابع من رسالتهم القاضية بدعم ثبات المضطهدين والمظلومين على ارضهم، حيث أكد أن ما يميز هذه المجموعة هو رغبتهم الصادقة والنابعة من داخلهم وليس بدافع من اي شخص للقيام بهذه المبادرة والتي سيبنى عليها الكثير مستقبلاً، مبرقا شكره وتقديره العميقين وتمنيه التوفيق لهذه المجموعة المميزة لمواصلة العمل على تحقيق أهدافهم السامية مؤكداً على أهمية المنحة المقدمة والتي سيبدأ العمل الفوري بتحقيق هدفها وهو اضاءة ملعب رُسل المستقبل لما تحمله من أهمية مميزة في المساعدة على تحقيق رسالة الأكاديمية.

وقد عبرت السيدة أدريانا سيجيللي صاحبة ومديرة مكتب ديوميرا للسياحة والتي رعت ونظمت تلك الزيارة عن اعجابها بهذه المبادرة وتقديرها الكبير للقائمين عليها مؤكدة جهوزيتها الدائمة لدعم ورعاية كل ما من شأنه مساعدة الاكاديمية على تحقيق اهدافها انطلاقا من محبتها لفلسطين والشعب الفلسطيني.

أما السيد اليساندور، رئيس مؤسسة برانكو، والذي تكلم نيابة عن الوفد فقد أكد على تأثره العميق من كل ما عاينه على ارض الواقع حيث أنه سمع الكثير عن هذا الواقع ولكن الزيارة الميدانية تظل مميزة وابدى فخره واعتزازه بتلك الروح والمعنويات العالية التي لمسها في فلسطين في الاصرار على العيش رغم المعاناة، مؤكدا بأن هذه المبادرة والتي حملت شعار "نجلب النور الى بيت لحم" لن تكون الأخيرة بل هي فاتحة لتعاون مستقبلي.

حيث استعرض في كلمته رسالة مؤسسته والمؤسسات الأخرى التي يمثلها الوفد والتي تتلخص في دعم ثبات وتواجد كل مظلوم في مناطق الصراع، حيث قال انهم تواجدوا في عدة اماكن من العالم ولكن ما لمسه في فلسطين هو امر مميز وعظيم وروح عالية من الصمود والرغبة في العمل بالرغم من كل المعيقات.

هذا وقد قام الوفد بمعية وبتنظيم ادارة الاكاديمية وبرغبة من الوفد الضيف بزيارة مخيم عايدة للاجئين ومركز لاجئ فيه حيث قدم لهم عرض عن الوضع الذي يعيشه المخيم من خلال ملخص عن اللجوء وتاريخه بالاضافة الى المعاناة التي يعيشها المخيم بفعل الجدار وقاموا بجولة ميدانية بالاضافة الى زيارة بلديتي بيت جالا وبيت لحم حيث استمع الوفد الى شرح عن الواقع والمعاناة والتحديات في كل من المدينتين.

وفي ختام زيارتهم التي احتوت ايضا زيارة الأماكن المقدسة والتاريخية تم الاحتفال بالوفد في مقر الأكاديمية وبحضور اللاعبين وذويهم وادارة الاكاديمية حيث تم تبادل الهدايا والإعلان عن منحة مالية للمساعدة في اضاءة ملعب رسل المستقبل الذي وفي وقت سابق من الزيارة قام الوفد بزيارته والتدرب مع الأطفال من فرق الأكاديمية فيه.