وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الساعة خربانه

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 18:19 )
الساعة خربانه

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
تابعت باهتمام بالغ مراسيم افتتاح دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة ومباريات الاسبوع الاول من البطولة ، حتى وصل الامر بي الى متابعة ما يكتب على صفحات التواصل الاجتماعي بالرغم من حداثة عهدي في هذا العالم ، وقد لفت انتباهي مجموعة من الامور التي ارى من الضروري الحديث فيها وهي :

ما قدمته الفرق النابلسية من مستوى جيد ينبىء ان هذه الفرق بدأت تستعيد عافيتها ، خاصة بانضمام مجموعة من اللاعبين الى الفريقين العريقين عيبال وحطين ، لكن ما ازعجني حقيقة هو اصابة اللاعب احمد يونس وكم تضامنت مع اللاعب عندما رأيت كتفه أسيرة الجبيرة التي وضعت عليه لتثبيته ، صحيح ان عيبال وحطين خسرا اللقاءين الا انهما قدما مباراتين مختلفتين وخسرا في الدقائق الاخيرة ونتمنى لهم تعويضا في قادم الايام والى الامام .

في اليوم الثاني قامت الدنيا ولم تقعد عندما وصل فريق بير زيت الى صالة ابو عمار ببيت لحم ، وفوجىء الجميع بان ساعة التوقيت التي قامت مؤسسة ابداع بتوفيرها للصالة معطلة ، وبدأ البعض يدلي بدلوه في الموضوع والادلاء بتصريحات لا تستند الى العقلانية والنقد البناء فقالوا الكثير وخاصة في جانب من يتحمل مسؤولية ما حصل ...!! بعضهم قال ان الاتحاد يتحمل المسؤولية على اعتبار ان رئيس الاتحاد تفقد صالة ابو عمار واعلن انها جاهزية لاستقبال مباريات الدوري ، واخرون قالوا ان ابداع يتحمل ذلك باعتباره الفريق المستضيف ، وفريق ثالث قال ان بير زيت بامكانها لعب المباراة حيث ان العطل يمكن تجاوزه ، واصدر ابداع بيانا والحقه نادي بير زيت بيان اخر ، وفي النهاية تم اللقاء بعد ان تم اصلاح العطل وجرت المباراة في نفس المكان " صالة ابو عمار " وفاز فريق بير زيت وغادر الجميع والاحترام سيد الموقف .
ما اود قوله هنا ان هذه الحادثة حدثت في اكثر من ملعب ، وكان من الصعب تدارك الموقف بسرعة خاصة في ظل قلة عدد المختصين  في هذا النوع من الساعات ، فكان بالامكان عدم تحميل الامور اكثر مما يجب ، والحديث عن الموضوع بعيدا عن التصيد والتهويل غير المبرر ، ومن التعليقات التي استفزتني ان البعض طالب بتواجد الشرطة في لقاء ابداع وبير زيت على اعتبار ان هناك اشكالية حصلت بين الفريقين قبل فترة ...!!! وكأن هؤلاء لا يتذكرون الا النقاط السوداء في مسيرتنا الرياضية والمليئة بالانجازات متناسين ان العلاقة بين ابداع وبير زيت اكبر نتيجة مباراة .

وامر اخر اود ان اتحدث فيه هو الخسارة التي مني بها فريق دلاسال القدس وبهذا الفارق النقطي ، تجعلني اتمنى ان يكون وضع الفريق المقدسي بخير فالقدس عزيزة على قلوبنا ودلاسال هو اهم مدارس كرة السلة الفلسطينية ، وانا متأكد ان لاعبي دلاسال بقيادة مدربهم المحنك حسان عوض سيستفيدون جيدا من هذا الدرس .

وفي امر اخر اعتقد ان الحكم على مستوى اللاعبين الاجانب لا زال مبكرا فهم بحاجة الى وقت من اجل الانسجام مع الفرق التي يلعبون فيها ، لكن بالتأكيد وجودهم سيضيف الى كرة السلة الفلسطينية .
في النهاية نقول لابراهيم حبش اللاعب الفنان وموهبة كرة السلة الفلسطينية مبارك لاختيارك بجائزة افضل لاعب في الاسبوع الاول وانا متأكد من تميزك الدائم .