وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي تطالب بالافراج عن صحفيين من العاملين في فضائية الاقصى في الضفة

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 13:49 )
غزة - معا - طالب فتحي حماد مدير فضائية الاقصى بضرورة الإفراج السريع عن المعتقلين لدى السلطة الوطنية بالضفة الغربية علاء الطيطي وأسيد العمارنة .

وطالب حماد في اعتصام صحفي أمام برج الشوا والحصري، الرئيس عباس والحكومة بضرورة الحفاظ على حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة في الضفة الغربية .

واتهم حماد "الأجهزة الأمنية بأنها تقف لجانب الإسرائيليين في اعتقال الفلسطينيين فقبل الحسم العسكري الذي جرى بغزة قصفت الإذاعة الاقصى من قبل الإسرائيليين وتم بإغلاقها والتحريض والتشويش عليها من قبل السلطة الفلسطينية " .

واضاف حماد" سنسير على هذا الطريق وسنعمل علي إنشاء إعلام إسلامي محافظا على الثوابت الفلسطينية "، مؤكدا أن هناك مراسلات من دول غربية وأوربا لدعم حماس لافتا إلى أن عباس وفياض سينتهون سياسيا بعد مؤتمر الخريف، على حد تعبيره.

ومن جانبه دعا محمد ياسين العضو في كتلة الصحفي الفلسطيني التي نظمت الاعتصام الجميع إلي الوقوف جانب الصحفيين والمطالبة بالإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن وإنهاء هذه الصورة المعتمة التي تحاول رسمها هذه الأجهزة الأمنية .
وطالب ياسين " بضرورة التوقف عن ملاحقة الصحفيين الذين دفعوا دمهم لأجل إيصال الكلمة الفلسطينية إلي الدول العربية والعالم.

ومن ناحية أخري طالب خليل أبو شمالة مدير مؤسسة الضمير الرئيس أبو مازن للتدخل السريع للإفراج عن الأسيرين وضمان عدم ملاحقة أي صحفي معبرا عن رفضه لقرار السلطة بمنع صحيفتي الرسالة وفلسطين من الدخول لأراضي الضفة الغربية.