وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مسابقة التفوق الكشفي في مديرية قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 12:26 )
قلقيلية- معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم بقلقيلية، اليوم الإثنين، عن نتائج مسابقة التفوق الكشفي، التي تم تنظيمها ومتابعتها وتقييمها منذ بداية العام الدراسي 2015/2016، من قبل مشرف النشاط الكشفي في قسم النشاطات.

وجرى الإعلان عن نتائج المسابقة تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية نائلة فحماوي عودة، والتي تقوم على تقييم شامل للفرقة الكشفية منذ بداية العام الدراسي من حيث تشكيلها وتنظيمها وتدريبها وأنشطتها الطوعية والمجتمعية، وقدرتها على خلق مجتمع أفضل.

وأكدت فحماوي دعم الوزارة للأنشطة بشكل عام، والنشاط الكشفي الإرشادي بشكل خاص، فمثل هذا النشاط هو العمود الفقري للعملية التعليمية الذي يخلق نموذج الطالب الواعي المنظم الملتزم، والحريص على مصلحة مدرسته اولاً ووطنه ثانياً، المبادر والنموذج المميز الذي يهتدي به باقي الطلاب.

وأشاد خضر عودة النائب الفني بجهود القادة في المدارس الذين نقلوا تجربتهم وخبراتهم التي استفادوا منها في الدراسات والمخيمات التي أقيمت سواءً على مستوى المديرية أو الوزارة، شاكرا مشرف الكشافة في المديرية على حسن المتابعة الحثيثة والانتماء إلى الحركة الكشفية.

ولفت معاذ نزال رئيس قسم النشاطات في المديرية، إلى أن هذه المسابقة تم تعميمها على المدارس في بداية العام الدراسي ضمن خطة خاصة بالنشاط الكشفي، ووضعت لتكون منسجمة مع الخطة العامة لوزارة التربية والتعليم العالي، الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، دائرة الكشافة والمرشدات، لتكشف عن التمايز بين الفرق ولتعطي المجال للتنافس والابداع ، وإظهار المواهب والجهود بشكل واضح.

وأعلن أحمد خروب مشرف الكشافة في المديرية، نتائج المسابقة بفوز فرقة أشبال ذكور "جيت" الثانوية عن مرحلة الأشبال، وفرقة كشافة ذكور "الرازي" الأساسية عن فئة الكشافة.

وسيتم تكريم فرق الأشبال والكشافة في نهاية العام الدراسي ضمن مهرجان حافل وزاخر بكل النجاحات والإبداعات التي تم تحقيقها خلال العام الدراسي.