وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 12:35 )
نابلس- معا- انطلقت من مقر وزارة الصحة في محافظة نابلس فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري 24-30/4/2016 والذي تنظمه نقابة الطب المخبري حيث استقبل د. اسعد رملاوي وكيل وزارة الصحة وقي مقر الوزارة رئيس وأعضاء نقابة الطب المخبري في نابلس وبمشاركة وحضور عنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس والدكتور خالد قادري مدير مديريه صحة نابلس والدكتور عبد الله الاحمد مدير وحدة الاجازة والترخيص في الوزارة ود.طريف عاشور مدير وحدة الاعلام في الوزارة وموظفي دائرة المختبرات نضال علاونه وعبير عنتر ومدير المهن الطبية المساندة زاهر البحش. 

وفي بداية اللقاء قدم محب ابو زنط رئيس اللجنة الفرعية الشكر للدكتور رملاوي على حسن الاستقبال والاهتمام كما ونقل تحيات نقيب الطب المخبري اسامة النجار كما واستعرض ابو زنط فعاليات الاسبوع الوطني والنشاطات التي اقرتها النقابة خلال هذا الاسبوع .

 بدوره وجه د.رملاوي الشكر للنقابة على هذه المبادرة كما وأكد على دور النقابة وعلى انها مفخرة لفلسطين وأنها استطاعت ان تكون في مقدمة النقابات كما وأكد على دور النقابة في تطوير الاداء المهني في المهن الطبية وعلى اهميه المختبر في العمليه الصحية والمساعدة الرئيسيه في التشخيص كما وأكد على التزام النقابة في تطوير البحث العلمي وأشاد بفعاليات الاسبوع الوطني والتي شملت على تغطيه جميع الجوانب الوطنيه والصحية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية . 

واكدت عنان الاتيرة نائب المحافظ عن سعادتها لهذا اللقاء و على دور وزارة الصحة والبصمات الواضحة لوكيل الوزارة في العمل الصحي كما وأكدت على دور النقابة وعملها المهني واستقلاليتها ودورها في التقدم العلمي وفي الخدمة الصحية المميزة بالإضافة الى البعد الوطني لدورها في المجتمع . بدورة اكد د.خالد قادري مدير عام صحة محافظة نابلس عن دور الرعاية الصحية الاوليه ووضعها لمبادئ الصحة العامة كما وأشاد بدور النقابة وجهودها المميزة وانجازاتها وتعاونها مع النقابات المهنيه موجها الشكر للنقابة على انطلاق فعالياتها والتي تخدم المجتمع . ومن جهة اخرى اكد زاهر البحش على تعاون النقابة والمختبرات مع برامج الرقابة النوعيه والاهتمام بجودة الخدمة .وفي نهاية اللقاء قدمت النقابة الشكر لوكيل الوزارة د.رملاوي كما وقدمت له بوستر الاسبوع الوطني وبوستر المؤتمر الدولي التاسع للطب المخبري . 

ثم انطلقت الفعاليات بزيارة الزميلات والزملاء في مختبرات مديريه الصحة في بلاطه والصحة الوسطى ومقر المديريه في المخفيه وتقديم الشكر لهم على جهودهم . ومن ناحية اخرى اكد فايز الزاغه نائب رئيس اللجنة الفرعية ومنسق اللجنة العلميه على تواصل الفعاليات حيث ستتم زيارة مرضى السرطان والثلاسيميا في مستشفيات الوطني والنجاح والقيام بزيارة المختبرات الطبية وكذلك القاء المحاضرات الصحية وعمل فحص السكري المجاني للمواطنين يوم الاربعاء 27/4/2016 في مجمع البلديه كما وأكد الزاغه ان العمل يسير على قدم وساق في التحضيرات لليوم العلمي السادس في جامعة النجاح الوطنيه يوم الجمعه الموافق 29/4/2016 .