وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رمضان بطل الماستر وعمواسي بطل الشباب في بطولة الاسكواتش

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 16:02 )
رمضان بطل الماستر وعمواسي بطل الشباب في بطولة الاسكواتش

القدس- معا : يراكم الاتحاد الفلسطيني للاسكواش أنجازاته بنجاح كبير ضمن رؤية الاتحاد ورئيسه ومجلس الأدارة بنشر هذه الرياضة في عموم محافظات الوطن ، والعمل على ان تككون رياضة شعبية، وحث رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب بالأيعاز للبلديات الفلسطينية بأنشاء ملاعب اسكواش خاصة في عموم محافظات الوطن.
وضمن هذه الرؤية وضمن أجندة الاتحاد للعام 2016 ، نظم الاتحاد الفلسطيني للاسكواش في مدينة خليل الرحمن وعلى صالة بلدية الخليل صباح الجمعة الماضي بطولة فلسطين للشباب "من عمر 19 الى 29 عاما" وبطولة فلسطين للماستر "فوق الخمسين عاما".

بطولة الشباب:
يشار الى انه تم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين واستطاع من المجموعة الاولى التأهل كل من موسى عمواسي ومحمد احمرو وتأهل من المجموعة الثانية كل من ياسين الدجاني ومحمود القواسمة وجرى بين اللاعبين الاربعة الصاعدين الى الدوري الثاني نصف دوري.
وقد تميزت البطولة بالندية والاثارة بالضربات الساحقة والتركيز العالي بين اللاعبين .
وكانت النتائج على النحو التالي : حصل على المركز الاول في بطولة الشباب موسى عمواسي والمركز الثاني ياسين الدجاني والمركز الثالث محمد احمرو والمركز الرابع محمود القواسمة .


بطولة الماستر:
لقاء كبير ونزال ساخن جمع أقطاب وأبطال ورموز الاسكواش في الزمن الجميل القادمين من محافظات القدس والخليل ورام الله، ضمن مبادرة من الاتحاد الفلسطيني لجمع الرياضيين من مختلف الأعمار للأستفادة من خبراتهم في بناء منتخبات وطنية.
في نفس اليوم وعلى نفس الملاعب أقيمت بطولة فلسطين للفئة العمرية الماستر " 50 عاما فما فوق" وقد قسم اللاعبين الى اربع مجموعات وقد صعد الى الدور الثماني كل من هاني رمضان وعلاء ياغي من المجموعة الاولى و صعد من المجموعة الثانية كل من احمد ابو لافي ونضال احمرو وصعد من المجموعة الرابعة كل من عامر العسيلي وعماد خاروف.
وقد حصل على المركز الاول هاني رمضان من صالة بلدية الخليل والمركز الثاني علاء ياغي من تراي فتنس رام الله والمركز الثالث فريدو هزو والمركز الرابع عماد خاروف .
و تم توزيع الكوؤس والميداليات على جميع الفائزين في البطولتين وقد اشاد رئيس واعضاء الاتحاد الفلسطيني للاسكواش بالمستوى المتقدم للاعبين المشاركين رغم الإمكانيات المتواضعة والجهد الذاتي للاتحاد .
فيما وجه رئيس الاتحاد المهندس عامر العسيلي الشكر للجنة الفنية المكونة من المهندس غسان دوفش والكابتن راضي الشريف وللجنة التحكيم بقيادة كل من احمد ابو لافي وفريدو هزو ومنتصر ابو لافي وعبد الحميد ابو ارميلة وايمن مازوني، كما وجه رئيس الاتحاد الشكر الى جميع اللاعبين والحضور ادارة صالة بلدية الخليل لاستضافتها البطولة .
وأكد العسيلي انه بعد نجاح بطولة الاتحاد الفلسطيني للاسكواش تحت سن 19 عام التي اقميت في شهر شباط الماضي التي شارك بها 32 لاعبا من الضفة الغربية، أضفنا اليوم انجاز اخر للاتحاد الفلسطيني للاسكواش حيث نجحنا بتنظيم بطولتين في نفس اليوم للفئات العمرية من 19 – 29 عام و 50 عاما فما فوق .