وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضر بجامعة الخليل يحصل على المركز الثالث بالبحث العلمي عربياً

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 16:42 )
الخليل - معا - فاز الدكتور إبراهيم أبو عقيل عضو هيئة التدريس في قسم أصول التربية في كلية التربية بجامعة الخليل، بالمركز الثالث في جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية للبحث العلمي المتميز على مستوى العالم العربي للعام 2015 في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة البحث العلمي بين شرائح المجتمع العربي، ومساعدة الباحثين في الوطن العربي على استثمار نتائج بحوثهم وابتكاراتهم، إضافة إلى التعريف بالباحثين المتميزين بين العاملين في مؤسسات البحث العلمي العربية، وتتكون الجائزة من شهادة تتضمن اسم الجائزة واسم الفائز وسنة الحصول عليها، ودرع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية ومكافأة مالية، وأن هذه الجائزة تعد انجازاً وتميزاً ورفع من خلالها اسم فلسطين عاليا.

يذكر أن البحث الفائز بالجائزة "معوقات تدريس البراهين الرياضية في المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر معلمي الرياضيات"، هو بحث منشور في المجلة التربوية التابعة لمجلس البحث العلمي في جامعة الكويت، وأن للدكتور إبراهيم الكثير من الأبحاث المنشورة في مجلات علمية محكمة هذا البحث.

ومن المنتظر أن ينظم حفل بهذه المناسبة يُشارك فيه قيادات البحث العلمي بالدول العربية وشخصيات علمية، نهاية شهر أيار المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم يتم فيه تسليم الجائزة للدكتور إبراهيم أبو عقيل.