وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يستقبل 3 وفود لبحث سبل دعم التعليم

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 16:51 )
صيدم يستقبل 3 وفود لبحث سبل دعم التعليم
رام الله- معا- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم الإثنين، وفداً من مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب القدس؛ بهدف بحث آليات وسبل التعاون المشترك في العديد من المجالات وأهمها دعم المدارس وتنمية قطاع التعليم المهني من خلال بناء مدرسة مهنية لخدمة المنطقة.

وحضر اللقاء عن الوزارة: الوكيل د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومدير تربية رام الله باسم عريقات، ورئيس المجلس المشترك لمنطقة شمال غرب القدس ناجي جمهور، وأعضاء مجلس محلي بيت عنان روحي جمهور، وهلال مطري.

وفي سياق متصل، التقى الوزير وفداً من بلدة كفر ثلث بمحافظة قلقيلية، ممثلاً لمؤسساتها وفعالياتها، لمناقشة الاحتياجات التربوية والمدارس في البلدة.

وأشاد صيدم بجهود المجالس ودورها المهم في دعم التعليم، مؤكداً أن الشراكة الفاعلة بين الوزارة والمجالس المحلية تضمن دعم الأجيال الشابة وخدمة التعليم الذي يعد مكوناً أساسياً لتحقيق التنمية الحقيقية.

من جانبه، أوضح جمهور أن هذا اللقاء يأتي في سياق التعاون الوثيق بين منطقة شمال غرب القدس والمؤسسة التعليمية.

في ذات السياق، أكد جمهور على أهمية التعليم والتدريب المهني وضرورة وجود مدرسة مهنية لخدمة منطقة شمال غرب القدس، معرباً عن شكره لوزارة التربية وكوادرها على الجهود المبذولة في سبيل دعم المسيرة التعليمية.

واستقبل صيدم وفداً من بلدية السموع بمحافظة الخليل، حيث تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التي تخص التعليم في المنطقة وآليات التعاون المشترك بين البلدية والوزارة لتنمية القطاع التربوي.

وحضر هذا اللقاء: الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية أ. عزام أبو بكر.